• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكشف عن أسرار اغتيال عماد مغنية... فتاة تركية جنّدت ضابط سوري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-29
1628
الكشف عن أسرار اغتيال عماد مغنية... فتاة تركية جنّدت ضابط سوري

قالت أنباء صحفية أن سلطات الأمن السورية توصلت الى شخصية الرجل "الخفي" في مؤسسة الاستخبارات السورية الذي ساعد الإسرائيليين على معرفة هوية عماد مغنية الذي توارى عن الأنظار أكثر من عشرين عاماً. والأنباء التي نقلها موقع "السياسي" الإلكتروني تؤكد بأن ضابطاً سوريا كبيرا من شعبة المخابرات قد ثبت تورطه بالعملية بعدما تبين للمحققين بأنه الضابط "نون . هاء. ميم" قد قام بالتخابر مع فتاة تركية جندته عبر رشوة مالية ضخمة للغاية ووعدته بتسهيل خروجه من سوريا قبل قتل مغنية بساعات، بحسب الموقع.

إلا أن الذي حصل بأن موعد تفجير سيارة مغنية جاء قبل الموعد المتفق عليه بأكثر من 10 ساعات مما أدى بالضابط المذكور الى التوقف عن رحلة كان يزمع القيام بها الى تركيا بحجة السياحة. ولما وجدت مؤسسة الأمن في سوريا نفسها محرجة أمام حزب الله اللبناني عندما أكد لها أن الإخبارية عن مغنية لن تكون إلا في دائرة مؤسسة الأمن مباشرة ومن أعلى الأسماء رتبة عملت السلطات السورية على منع أي من التابعين لمؤسسات الأمن الحساسة من مغادرة البلاد.
في هذه الفترة انقطعت أخبار الفتاة التركية بالكامل وغادرت سوريا عن طريق نقطة باب الهوا من مدينة حلب المحاذية للحدود التركية. وترجح الأنباء الواردة من العاصمة السورية بأن سر موقف أردوجان المتشدد من إسرائيل كان بسبب تجنيد الموساد لفتاة تركية من أجل تعكير صفو العلاقات مابين دمشق وأنقرة. وعلم في هذا السياق أن حزب الله تم إعلامه على مستوى أمينه العام باسم الشخصية "الكبيرة" التي تورطت في المسألة وأن الحرج الداخلي هو الذي منع من إعلان اسمها أمام الجمهور. ولم يتم تأكيد الخبر من مصادر رسمية سورية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.