• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شبح رفع الدعم يتسبب بتهافت المواطنين على طلب المحروقات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-10
1436
شبح رفع الدعم يتسبب بتهافت المواطنين على طلب المحروقات

  قال نقيب أصحاب المحطات والمحروقات والتوزيع فهد الفايز ان الاخبار  التي تداولتها وسائل الاعلام  عن نية الحكومة  رفع الدعم عن المواد النفطية  سبب حالة من الهلع بين المواطنين وزاد من الطلب على المحروقات مما ادى الى ارباك وعجز  في توريد المواد النفطية من المصفاة  

 
ونفى الفايز توقف محطات تزويد المواد النفطية والامتناع عن عملها كما اشير في بعض وسائل الاعلام مبينا ان المحطات المذكورة لم تصلها المواد النفطية اصلا من المصفاة بسب ما نشر عن نية رفع الدعم وتراكم الطلب للاستفادة من فرق التسعيرة .
 
وأوضح الفايز ان المصفاة قادرة على تزويد كحد اقصى من 8 الى 9 آلاف طن يوميا ولكن الاشاعات التي تداولتها الحكومة رفعت نسبة الطلب ليصل الى 13 و14 الف طن يوميا منذ الأحد الماضي ما سبب ارباك للمصفاة كعجز من 3 الى 4 آلاف طن يوميا بمجموع 18 - 20 الف طن حيث لا يمكن للمصفاة تغطية الاندفاع غير المنطقي خلال ايام قليلة .
 
وزاد نقيب المحروقات  الفايز بان المصفاة بعملها الاعتيادي تزود العاصمة عمان ومن ثم تنتقل الى المحافظات الا في الظروف الشتوية القاسية يتم خلالها تزويد المناطق الابعد عن العاصمة ومن ثم عمان لقربها من المركز .
 
وقال بان الطلب الطبيعي على مادة الغاز لا يتجاوز 80 ألف اسطوانة في شهر الشتاء وفي الصيف 40 الف اسطوانة على مستوى المملكة الا انه خلال الاسبوع الماضي وبعد اشاعة وصول سعر اسطوانة الغاز الواحدة الى 10 دنانير زاد الطلب الى اكثر من 176 الف اسطوانة ولم يصل الحد الى هذا المستوى الا عند انقطاع الغاز في شهر 1 الماضي .
 
وأكد الفايز على ان حاجة البلد لابد ان تلبى رغم ان مصفاة البرتول لها حد أقصى للتعامل مع الطلب .

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.