• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استقالة جورج انتويسل مدير عام بي بي سي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-11
1654
استقالة جورج انتويسل مدير عام بي بي سي

  اعلن مدير عام بي بي سي جورج انتويسل استقالته بعد تفجر ازمة اثارها بث تقرير في برنامج "نيوز نايت" تضمن اتهامات لسياسي بريطاني سابق بارتكاب اعتداءات جنسية على اطفال.

وقال انتويسل في بيان ألقاه امام مبنى بي بي سي وسط العاصمة البريطانية لندن "لقد قررت أن الشيء المشرف الذي علي أن افعله هي الاستقالة".

وكان انتويسل قال في وقت سابق إن تقرير الذي بث في برنامج "نيوز نايت" الذي اشار بشكل خاطئ الى تورط اللورد المحافظ السابق ماك ألبين كان يجب ان لا يبث.

وكان جورج انتويسل تولى منصب المدير العام لبي بي سي في 17 من سبتمبر/ايلول.

وقال انتويسل في بيان موضحا سبب الاستقالة "نظرا لإنني أشغل منصب المدير العام لبي بي سي ورئيس تحريرها أيضا فإن ذلك يعني مسؤوليتي عن أي محتوى يرد بها، وفي ضوء مخالفة برنامج نيوزنايت للمعايير المهنية للصحافة في الحلقة التي أذيعت الجمعه 2 نوفمبر/تشرين الثاني".

"شرف عظيم"

وأضاف إنه يعلم ان اختيار مجلس أمناء البي بي سي له لشغل هذا المنصب خلفا للرئيس السابق مارك طومسون كان قرارا صائبا إلا أن "سياق الأحداث غير الاعتيادية خلال الأسابيع الماضية جعل من الضروري تعيين شخص اخر لهذا المنصب" على حد قوله.

وتابع قائلا "إن شغل منصب المدير العام لبي بي سي يعد شرفا عظيما حتى إذا كان ذلك لفترة قصيرة".

وقال انتويسل إنه رغم تفهمه لمخاوف جمهور بي بي سي مؤخرا بشأن تغطية بعض القضايا إلا أنه أعرب عن ثقته في قدرة هيئة الإذاعة البريطانية على مراجعة ذلك.

وقال "يجب أن لا نفقد رؤيتنا لبي بي سي على أساس أنه المكان الذي يعمل به مجموعة من الأشخاص الموهبين والمتمتعين بالنزاهة".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.