• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سجن الذهبي 13 عاماً وتغريمه 21 مليوناً ومصادرة 24 مليوناً من أمواله

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-11
1973
سجن الذهبي 13 عاماً وتغريمه 21 مليوناً ومصادرة 24 مليوناً من أمواله

 قررت محكمة جنايات عمان في جلسة عقدتها صباح اليوم الاحد بالحكم على مدير المخابرات الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي بالسجن 13 سنة و3  اشهر وتغريمه  21 مليون دينار بتهم الاختلاس وغسل الأموال واستثمار واستغلال الوظيفة.

وكانت المحكمة أجلت الأحد الماضي النطق بالحكم، في جلسة عقدتها برئاسة القاضي نشأت الأخرس وعضوية القاضي سعد اللوزي، وحضور ممثل النيابة العامة نذير شحادة وهيئة الدفاع.

وبحسب قانون العقوبات، فإن «على المحكمة أن تصدر حكمها في القضية خلال ثلاثة أسابيع من تقديم المرافعات النهائية من قبل النيابة والدفاع»، إلا أن القانون أجاز لهيئة المحكمة تأجيل النطق بالحكم لمدة عشرة أيام إضافية، في حال انقضت مدة الثلاثة أسابيع ولم يكن القرار جاهزا للنطق به.

ووجهت النيابة العامة للذهبي تهم غسل الاموال متحصلة من جرائم خلافا لاحكام المادتين (3و4) من قانون غسل الاموال وتمويل الارهاب وتعديلاته رقم (4/لسنة 2007) بدلالة المادة (24) من القانون ذاته، الاختلاس خلافا لاحكام المادة (174/1) من قانون العقوبات وبدلالة المواد (2و3و4) من قانون الجرائم الاقتصادية، استثمار الوظيفة خلافا لاحكام المادة (175) من قانون العقوبات وبدلالة المواد (2و3و4) من قانون الجرائم الاقتصادية مكررا مرتين، وجنحة استغلال الوظيفة خلافا لاحكام المادة (176) من قانون العقوبات وبدلالة المواد (2و3و4) من قانون الجرائم الاقتصادية مكررا مرتين.

وكان الذهبي الموقوف في مركز إصلاح وتأهيل سواقة، أنكر في الجلسة الأولى لمحاكمته التهم المسندة إليه، قائلا إنه «غير مذنب».

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الروسان12-11-2012

اليس هذا المحكوم عليه بالتهم المسنده له وحكمه قضاء عادل ونزيه من كان يقرر بأن هذا يصلح او هذا لا يصلح من المواطنين ، اذا كان هو بالذات خطأ لا يصلح اليس من العدل اعادة النظر بقراراته المسؤولة عندما كان يصنع القرار (( علما بأنني شخصيا لم احتاجه يوما ولا لجهازه الذي كان يرأسه بأي شئ مطلقا ))
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

غبوش النموش11-11-2012

مش مستغربين انه الموضوع كبير ولا حدا معطيه اي اهتمام حتي مجرد تعليق ما فيه مما يدل على انه في اشي مش طبيعي يا ترى وين او مازال الخوف بعده معشعش
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

عاكف11-11-2012

عقبال الحرامية الباقيين والمفسدين ان شاء الله
ولازم يكون الحكم اشد من هذا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.