• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

غاز كثيف و شغب واسع في جبل الحسين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-14
1335
غاز كثيف و شغب واسع في جبل الحسين

 منعت الأجهزة الأمنية المحتجين على قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، من الوصول إلى ميدان جمال عبد الناصر “دوار الداخلية” مساء الأربعاء، قبيل موعد الاعتصام الذي من المقرر تنفيذه لدى الدوار.

وأكد المحتجون على تصميمهم على تنفيذ الاعتصام لدى الدوار وعدم نقل الفعالية إلى أمام مبنى رئاسة الوزراء لدى الدوار الرابع، حيث توجهوا إلى المنطقة من الجهات الأربع.

وقامت قوات الدرك بمنع القادمين باتجاه الدوار بعد تجمعهم قرب فندق الريجنسي مستخدمين قنابل الغاز المسيل للدموع.

كما منعت القوات الأمنية الصحفيين من الوصول إلى الميدان.

وكانت مديرية الأمن العام أعلنت الميدان منطقة مغلقة أمام حركة المارة قبل تنفيذ الاعتصام.

وشهد الدوار منذ إعلان قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية مساء الثلاثاء تجمهر العشرات المنددين باللقرار والذين استمروا بالاعتصام في الميدان حتى ساعات الفجر.

وفرقت قوات الدرك معتصمين كانوا قادمين من مناطق عدة ابرزها جبل الحسين ، كما اطلقت قوات الدرك الغاز المسيل للدموع على محتجين قدموا من شارع الاستقلال , والقى المعتصمون زجاجات فارغة وحجارة على قوات الدرك بالقرب من "الداخلية" وردعليهم الدرك غاز مسيل للدموع .

الشبان تجمعوا في اكثر من نقطة للالتقاء على دوار الداخلية الا ان قوات الدرك صدت هذه التجمعات ، وكان آخرها عند الساعة السابعة تماما حيث تصدت قوات الدرك لمتجمهرين توجهوا من جبل الحسين نحو الدوار .

الامن اطلق الغاز المسيل للدموع بكثافة على المعتصمين بالقرب من دوار الداخلية بعد وقوع أحداث شغب. وتم تحطيم مركبة تتبع لمديرية الدرك ، واغلقت طرق رئيسة بالحاويات .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.