• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة بندار للتجارة والاستثمار وتقرير المراجعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-19
2037
شركة بندار للتجارة والاستثمار وتقرير المراجعة

 قال تقرير مدققي حسابات شركة بندار للتجارة والاستثمار بانه لم يتم اجراء التخصيص على الربح للفترة للاحتياطيات، ومدقق حسابات اعد البيانات للسنة المنتهية ٢٠٠٨ ، والحسابات المالية المرحلية المنتهية في ٣٠ حزيران تم مراجعتها من قبل مدقق حسابات اخر وذلك في تقرير المراجعة حول المعلومات المالية المرحلية الموحدة الموجز كما في ٣٠ حزيران ٢٠٠٩ والذي رفعوه الى اعضاء مجلس الادارة.

وجاء في تقرير المراجعة حول المعلومات المالية المرحلية الموحدة الموجزة الموجه الى رئيس واعضاء مجلس الادارة لشركة بندار للتجارة والاستثمار «شركة مساهمة عامة محدودة» وفي فقرة الاستنتاج، بانه استنادا الى مراجعتهم فانه لم يرد الى عملهم ما يدعوهم الى الاعتقاد بان المعلومات المالية المرحلية الموحدة الموجزة المرفقة لا تظهر بصورة عادلة من جميع النواحي الجوهرية المركز المالي الموحد الموجز لشركة بندار للتجارة والاستثمار شركة مساهمة عامة محدودة كما في ٣٠ حزيران ٢٠٠٩ .
واداءها المالي المرحلي الموحد الموجز وتدفقاتها النقدية المرحلية الموحدة الموجزة للستة اشهر المنتهية في ذلك التاريخ وفقا للمعيار المحاسبي الدولي رقم ٣٤ اعداد التقارير المالية المرحلية.
مشيرا التقرير الى ان السنة المالية للشركة تنتهي في ٣١ كانون الاول من كل عام وقد اكدت المعلومات المالية المرحلية الموحدة الموجزة المرفقة لاغراض الادارة وهيئة الاوراق المالية وليس لاي اغراض اخرى.
كما ان هذه المعلومات المالية المرحلية الموجزة يجب ان تقرأ مع البيانات المالية الموحدة المدققة للسنة المنتهية في ٣١ كانون الاول ٢٠٠٨ على اعتبار انها لا تتضمن كافة المعلومات والايضاحات التي من الممكن ان تظهر في مجموعة كاملة من البيانات المالية الموحدة معدة وفقا للمعايير الدولية للتقارير المالية وان الاداء المالي الموحد للفترة المالية المرحلية المنتهية في ٣٠ حزيران ٢٠٠٩ لا يمثل بالضرورة مؤشرا على الاداء المالي الموحد المتوقع للسنة المالية المنتهية في ٣١ كانون الاول ٢٠٠٩ ، ولم يتم اجراء التخصيص على الربح للفترة للاحتياطيات والتي يتم احتسابها في البيانات المالية الموحدة السنوية في نهاية العام.
وكان تقرير المدققين قد اشار في مقدمته ان البيانات المالية الموحدة كما في السنة المنتهية في ٣١ كانون الاول ٢٠٠٨ قد تم تدقيقها من قبل مدقق حسابات اخر والذي اصدر تقريره غير المتحفظ حولها بتاريخ ١٩ شباط ٢٠٠٩ وان المعلومات المالية المرحلية الموحدة للفترة المنتهية في ٣٠    حزيران ٢٠٠٨ قد تم مراجعتها من قبل مدقق حسابات اخر والذي اصدر تقريره حولها بتاريخ ١٩ تموز ٢٠٠٨ .
وموضحا ان الادارة مسؤولة عن هذه المعلومات المالية المرحلية الموحدة الموجزة وعرضها بصورة عادلة فقا للمعيار المحاسبي الدولي رقم ٣٤ اعداد التقارير المالية المرحلية» وان مسؤولياتهم - مدققي الحسابات - هي ابداء استنتاج حول هذه المعلومات المالية المرحلية الموحدة الموجزة استنادا لمراجعتهم.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.