• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالصور و الفيديو :كيف اتخذ اليهود أنابيب المجاري ملاجئ وذعر وبكاء المجندات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-17
3877
بالصور و الفيديو :كيف اتخذ اليهود أنابيب المجاري ملاجئ وذعر وبكاء المجندات

 أجبرت الصواريخ التي تطلقها فصائل المقاومة الفلسطينية على بلدات جنوب إسرائيل، العشرات من الإسرائيليين على الاختباء في أنابيب صرف صحي خرسانية، تم نشرها على عجل في مناطق مفتوحة.

وعلى ما يبدو، فإن قوة التحمل التي تتمتع بها مثل هذه الأنابيب دفعت السلطات الإسرائيلية إلى نشرها في عدد من المناطق التي تسقط فيها صواريخ المقاومة الفلسطينية، في حل سريع وآني لمشكلة تأمين سكان هذه المناطق، رغم أنها ليست معدة لأغراض من بينها الاحتماء والاختباء.

وأظهرت صور عدة نشرتها وسائل إعلام عشرات الإسرائيليين وهم يركضون للاحتماء في هذه الأنابيب مع انطلاق صفارات الإنذارات التي تدوي مع كل موجة صواريخ تنطلق من غزة باتجاه إسرائيل. وهذه هي المرة الأولى التي يلجأ فيها الإسرائيليون إلى هذا النوع من الملاجئ.

ولليوم الرابع على التوالي لم تتوقف صفارات الإنذار معلنة للإسرائيليين ضرورة الإسراع بالنزول إلى الملاجئ، تحسبا من صواريخ غزة. ولجأ بعض الإسرائيليين أيضا للاحتماء بمحطات مترو الأنفاق والقطارات.

تالياً فيديو بكاء مجندات بجيش الاحتلال الاسرائيلي، بعد سقوط صواريخ المقاومة في غزة، على تل أبيب .

  غزة , 	 حماس , 	 إسرائيل , 	 كتائب القسام , 	 أحمد الجعبري , 	 قطاع غزة

 ولم تكن الأنابيب ملجأ للمدنيين الإسرائيليين فقط، بل أظهرت صور جنودا في قواعد عسكرية على تخوم قطاع غزة وهم يختبئون في أحد الأنابيب تفاديا للصواريخ الفلسطينية.

وأطلقت هذه المشاهد مجموعة من النكات على مواقع التواصل الاجتماعي، تقول إحداها أن "إسرائيل تناشد المواطنين التقليل من استخدام المراحيض مراعاة لظروف إخوانهم المختبئين في مواسير المجاري من صواريخ المقاومة الفلسطينية".

وتساءل مدون مصري: "أحب أعرف إيه شعور الإسرائيليين وهم بقالهم يومين عايشين في مواسير المجاري؟". وسخر مدون فلسطيني قائلا: "هذا هو الجيش الذي لا يقهر والذي سوف يجتاح غزة، يختبئ في مواسير الصرف الصحي خوفاً من صواريخ غزة".

 

 وكتب مدون رابع يقول: "السكك الحديدية لم تعد تستوعب حالة الفرار الجماعية لسكان المستوطنات المحيطة لقطاع غزة وباتوا أمس في مواسير المجاري".

وتشن إسرائيل منذ يوم الأربعاء الماضي عملية عسكرية على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "العقاب السماوي"، وبدأتها باستهداف قائد كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أحمد الجعبري، وأسفرت حتى اللحظة عن مقتل 40 فلسطينيا، و3 إسرائيليين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أردني حر18-11-2012

أكبر ترسانه عسكرية يختبئون في مجاري مخرية الله يحيك يا شعب فلسطين ياأقوى شعب على وجه الكرة الأرضيه الله معاك يا فلسطن الأبية
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ليلي17-11-2012

أهربوا متل الفئران يأجبناء يا محتلين والله شاهدت الفيديو وكنت اضحك عليهم. هذا. هو مكانهم الطبيعي. تحت الأرض. في المجاري. وليس علي ارض فلسطين التي نجسوها. والله معاكم ياشعب فلسطين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

اردنية17-11-2012

الله عليك. ياشعب فلسطين العظيم. شعب الجبارين. الله معاكم. ذلوا اليهود. كمان وكمان. انتم أصحاب الحق. واليهود. الجبناء الله يذلهم. متخبين في أنابيب المجاري. رابع أقوي جيش في العالم أصحاب الميركافا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.