• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الصناعة والتجارة» تحرر 551 مخالفة في المملكة منذ بداية الشهر الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-19
1495
«الصناعة والتجارة» تحرر 551 مخالفة في المملكة منذ بداية الشهر الحالي

حررت وزارة الصناعة والتجارة 551 مخالفة منذ بداية الشهر الحالي في جميع محافظات المملكة منها 441 مخالفة عدم اعلان الاسعار.

 وتوزعت المخالفات على المحافظات بواقع 140 مخالفة في الزرقاء 124و مخالفة في محافظة العاصمة 107و مخالفات في اربد ، اما البلقاء 59 مخالفة والكرك 28 مخالفة والعقبة 22 مخالفة وعجلون 22 مخالفة وجرش 22 مخالفة والمفرق 11 مخالفة ومحافظة مادبا 7 مخالفات ومعان 5 مخالفات واخيرا والطفيلة 4 مخالفات وفيما يتعلق بتوزيع المخالفات على مختلف انحاء المملكة من حيث نوع المخالفة فقد بلغ عدد مخالفات عدم اعلان الاسعار441 مخالفة تلتها مخالفة زيادة الاسعار بعدد 92 مخالفة واجراء تنزيلات 11 مخالفة وامتناع عن البيع 6 مخالفات وإعاقة عن العمل الرسمي لموظفي المراقبة مخالفة واحدة.
 
من جهتها اكدت وزارة الصناعة والتجارة انها لن تتهاون في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.
 
وقال مدير مديرية مراقبة الاسواق المهندس حسوني محيلان ان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجار المخالفين داعيا التجار الى الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة بموجبه.
 
ودعا المهندس محيلان المواطنين الى التعاون مع الوزارة في التبليغ عن أي مخالفات ترتكب بحقهم للتحقق منها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشانها من قبل فرق الرقابة وبخاصة خلال شهر رمضان المبارك وذلك على هاتف شكاوى الوزارة رقم (5661176) ومديرات الصناعة والتجارة في المحافظات.
 
واشار الى ان فرق الرقابة ستعمل على مدار الساعة خلال شهر رمضان المبارك لضبط المخالفين من خلال تقسيم عمل المراقبين على فترتين صباحية ومسائية.
 
هذا وقد أعدت وزارة الصناعة والتجارة خطة متكاملة استعدادا لشهر رمضان المبارك بهدف توفير جميع المواد التموينية وخاصة الاساسية منها والسلع الرمضانية باسعار مناسبة وحماية المستهلكين من عمليات الاستغلال التي يمارسها بعض التجار خلال هذا الشهر الفضيل.
 
وتهدف الخطة الى مراقبة المواد التموينية الاساسية والتأكد من وفرتها بكميات وباصناف متعددة تلبي حاجة المستهلكين قبل حلول شهر رمضان المبارك تفاديا لحدوث أي نقص فيها وبيعها باسعار معتدلة تكون في متناول جميع المستهلكين.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.