• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

43 مليار دولار موجودات البنوك الاردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-19
1315
43 مليار دولار موجودات البنوك الاردنية

 ارتفعت قيمة موجودات البنوك المحلية المرخصة في الأردن حتى نهاية شهر حزيران/يونيو من العام الحالي إلى 43 مليار دولار،مقابل 40 مليار دولار للفترة المماثلة من عام 2008 بارتفاع نسبته 7% .

وأظهرت البيانات الصادرة عن البنك المركزي الأردني أن الزيادة في موجودات البنوك جاءت مدفوعة بارتفاع مستوى الموجودات المحلية لديها والتي بلغت 35.7 مليار دولار، بنسبة ارتفاع بلغت نحو 12% عن الفترة ذاتها من العام الماضي فيما سجلت الموجودات الأجنبية لدى البنوك تراجعا بنسب10.4 % مقارنة بمستواها بنهاية فترة المقارنة من العام الماضي .
يشار الى ان عدد البنوك المحلية المرخصة العاملة في المملكة بلغ 25 بنكا منها ، بنكان جديدان حصلا على ترخيصين جديدين وهما ، بنك الراجحي السعودي وبنك ابو ظبي، كما ان عدد البنوك المرخصة يشمل بنكين إسلاميين وثمانية فروع أخرى لبنوك غير أردنية وتمارس جميع هذه البنوك نشاطاتها المصرفية من خلال 593 فرعا و67 مكتبا تمثيليا موزعة في مناطق المملكة.
وفيما يتعلق بفروع البنوك الأردنية العاملة خارج المملكة فقد وصل عددها إلى 135 فرعا ونحو 26 مكتبا تمثيليا منها 59 فرعا تعمل في المناطق الفلسطينية بالإضافة الى 14 مكتبا تمثيليا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.