• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترجيح اعلان القبول الموحد نهاية الشهر الجاري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-19
1601
ترجيح اعلان القبول الموحد نهاية الشهر الجاري

كشف المديرالتنفيذي للجنة تنسيق القبول الموحد الدكتور عماد صلاح عن إقبال لافت على تخصصات الطب والهندسات ( المدني، المعماري) والمحاسبة واللغة الإنجليزية.

في وقت ينتظر ان يقرر مجلس التعليم العالي غدا الخميس زيادة عدد المقاعد في هذه التخصصات، بناء على توصية تقرير رفعته اللجنة للمجلس.
الى ذلك، قال الدكتور صلاح ان عدد الطلبات التي استبعدتها اللجنة مبدئيا انخفض من زهاء (1700) طلب الى (700) طلب، بعدما تم تصويب المعلومات واستكمال النواقص فيها، من خلال الاتصال بأصحاب تلك الطلبات .
واتاحت اللجنة للطلبة الإطلاع على طلباتهم، عبر موقع الجامعة على الانترنت، لمدة ثلاثة أيام، تنتهي اليوم، إذ مكنت اللجنة الطلبة التأكد من وصول طلبه الى اللجنة ، وكذلك من صحة المعلومات التي ضمنها طلبه، وفي حال وجد اختلاف بين ما ضمنه الطلب وما هو منشور سيتم تصويب الوضع، إلا أن ذلك لا يعطي الطالب الحق في تعديل الاختيارات التي ضمنها الطلب عند التقديم. وتعمل اللجنة حاليا مع اللجان المشرفة على المكارم الملكية لأبناء العاملين في القوات المسلحة وأبناء المعلمين، من حيث تزويد تلك اللجان بالتخصصات التي تقدم إليها الطلبة، ليتم بعدها إجراء المنافسة بينهم .
وأكد الدكتور صلاح أن استخراج النتائج النهائية لقائمة القبول الموحد، وإعلانها سيكون في موعد أقصاه نهاية الأسبوع الاول من الشهر المقبل، وسط ترجيحات ان تعلن مع نهاية الشهر الحالي .
وعلى صعيد ذي علاقة، تنتهي اليوم عملية تقديم طلبات الاستفادة من المقاعد الجامعية (النفقة الخاصة) البالغ عددها (55) مقعدا، من خلال وزارة التعليم العالي.
ويتنافس الطلبة المتقدمين للاستفادة من المقاعد على (15) مقعدا في تخصص الطب في مصر، و (40) مقعدا في تخصصات مختلفة من بينها (7) في الطب في سورية.
ويشترط للقبول في تخصص الطب أن يكون معدل الطالب في الثانوية العامة (93%)، وفقا لعملية حسابية جديدة للمعدل، يتم بموجبها إلغاء علامات مادتي التربية الوطنية والثقافة العامة، وإعادة قسمة العلامات على (1020).
في حين أن رسوم المقاعد المتاحة في الجامعات السورية، تساوي الرسوم المعتمدة في الجامعات الأردنية في التخصصات المشابهة. منبر الراي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.