" النواب " يتحرك لمقاضاة قادة إسرائيل ووفد نيابي يصل غزة الاثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-29
1092
" النواب " يتحرك لمقاضاة قادة إسرائيل ووفد نيابي يصل غزة الاثنين

طالب مجلس النواب الحكومة برفع دعاوى ضد قادة اسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية لارتكابهم "جرائم حرب" في قطاع غزة خلال الهجوم الاسرائيلي الذي اسفر عن مقتل 1330 فلسطينياً، على ما افاد نائب اردني الخميس.

وقال النائب خليل عطية ان "مجلس النواب وافق على توصيات اللجنة القانونية، بعد اجتماعاتها مع خبراء في هذا المجال، بمقاضاة قادة اسرائيل امام المحكمة الجنائية الدولية لارتكابهم مجازر وجرائم حرب في قطاع غزة".
واضاف ان "المجلس طلب من الحكومة تقديم مذكرة قانونية لدى المحكمة الجنائية الدولية بحق المجرمين الصهاينة الذين ارتكبوا جرائم ابادة جماعية وجرائم حرب بحق اهلنا في فلسطين".
ووفقاً لعطية "فان المجلس طالب كذلك بمقاضاة اسرائيل امام محاكم دول اوروبية تسمح برفع دعاوى من هذا النوع على ان يتولى مجلس النواب الاردني متابعتها".
واشار الى "جمع جميع الدلائل والوقائع بما فيها طلب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للشهادة كشاهد اثبات على حجم الدمار والجرائم التي وقعت في غزة".
واعلنت جهات عديدة نيتها ملاحقة اسرائيل امام القضاء الدولي على خلفية الهجوم العسكري المدمر الذي شنته على قطاع غزة بين 27 كانون الاول/ديسمبر و18 كانون الثاني/يناير واسفر عن اكثر من 1330 قتيلاً و5450 جريحاً في صفوف الفلسطينيين.
من جانب آخر، قال عطية ان "وفداً اردنياً يضم 23 نائباً سيزور غزة الاثنين المقبل للقاء رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية ورئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالوكالة احمد بحر".
واضاف عطية ان "جميع الترتيبات جارية لهذه الزيارة التي تأتي للتعبير عن تضامننا مع اشقائنا الفلسطينيين ودعمنا للمقاومة وللاطلاع على حجم الدمار الذي خلفته آلة الحرب الاسرائيلية في القطاع المحاصر".
واشار الى ان "طائرة خاصة ستنقل النواب الى قطاع غزة مروراً بمطار العريش".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.