• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسيرات ليلية في معان والكرك والطفيلة وعمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-20
999
مسيرات ليلية في معان والكرك والطفيلة وعمان

 تظاهر مئات الاردنيين، مساء الثلاثاء، في مختلف مناطق المملكة، احتجاجا على قرار الحكومة الأخير برفع الدعم عن اسعار المشتقات النفطية، وللتعبير عن رفضهم للعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

ففي العاصمة عمان، خرجت مسيرة من أمام مسجد الرباط في منطقة جبل الحسين، باتجاه جبل النزهة، بمشاركة المئات من نشطاء الحراك الشبابي والشعبي والفاعليات الوطنية والحزبية.

كما نظم حزب جبهة العمل الاسلامي، الجناح السياسي لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن، وقفة احتجاجية على دوار صويلح، اكدوا فيها رفضهم لقرار الرفع، واعتبروا استرداد مقدرات الوطن المنهوبة الى خزينة الدولة القرار الصائب عوضا عن اللجوء الى جيوب الفقراء.

وفي مدينة الطفيلة، انطلقت مسيرة من أمام المسجد الكبير باتجاه مبنى المحافظة، رفضا لحملة الاعتقالات التي رافقت الاحتجاجات على قرار رفع الدعم عن المحروقات، مطالبين بالتسريع في اجراء الاصلاحات السياسية والاقتصادية ومحاسبة الفاسدين.

وندد المشاركون بعمليات التخريب والاعتداء على الممتلكات العامة، مشيرين إلى أن المسؤولين عن تلك العمليات "مدفوعون من الأجهزة الأمنية"، وطالبوا "أبناء الشعب الأردني بالمشاركة في الاحتجاجات السلمية على قرار رفع الأسعار".

وفي الكرك، تظاهر العشرات أمام مبنى المحافظة، مرددين هتافات تنتقد الحكومة : "يلا قاعد جوا الدرا رفعوا عليك الاسعار،  علا علا يا بلادي الموت ولا المذلة، يا كركية طاب الموت وعالفاسد ما في سكوت".

وحيا المتظاهرون حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تتصدى للعدوان الغاشم على مدينة غزة، "لحماس تحية ولـغزة الابية .. يا حماس عملية هزي عروش الصهيونية".

وتعرض المشاركون في مسيرة الكرك الى الرشق بالحجارة، بحسب ما أكده ناشطون لـ"السوسنة".

وفي معان، جنوبي الاردن، شارك المئات من أبناء المدينة في مسيرة ليلية انطلقت بعد صلاة المغرب من أمام مسجد معان الكبير باتجاه دوار عرار حيث خيمة الاعتصام المفتوح، احتجاجا على قرار رفع الدعم عن المحروقات.

وندد المشاركون بقطع الكهرباء عن الدوار، لافتين الى أنها حركة استفزازية، وهددوا بالتصعيد في حال عدم إعادة التيار الكهربائي للمكان، مرددين هتافات عالية السقف.

كما طالب المتظاهرون بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني تنديدا بالعدوان القائم على غزة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.