• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النسور : الحكومة لن تعد بما لا تستطيع الايفاء به

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-21
932
النسور : الحكومة لن تعد بما لا تستطيع الايفاء به

 اكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حرص الحكومة على دعم القطاع الزراعي وايجاد حلول للمشكلات التي تواجهه .

وقال رئيس الوزراء ان الحكومة لديها الارادة المطلقة لدعم المطالب والاحتياجات العادلة والمنطقية للقطاعات الانتاجية مؤكدا ان الحكومة لن تعد بما لا تستطيع الايفاء به سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها المملكة .

جاء حديث رئيس الوزراء هذا خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء الاربعاء رؤساء واعضاء الاتحاد العام للمزارعين الاردنيين واتحاد مزارعي دير علا وجمعية الاتحاد التعاونية لمصدري المنتوجات الزراعية والاتحاد النوعي للدواجن بحضور وزير الصناعة والتجارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حاتم الحلواني ووزير الزراعة احمد ال خطاب ووزير الشؤون البلدية وزير المياه والري ماهر ابو السمن .

وشدد رئيس الوزراء على ان القطاع العام موجود في الاصل لتسهيل الاجراءات امام القطاع الخاص لانجاز اهدافه الاقتصادية والانتاجية .

وبعد ان استمع الى المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي اوعز الدكتور النسور الى الوزراء المعنيين بدراستها ومحاولة ايجاد حلول لها خاصة ما يتعلق بايجاد حلول للتحديات التسويقية التي تواجه المنتوجات الزراعية الاردنية والعمل على فتح اسواق جديدة امامها ودراسة امكانية فتح سوق العمالة الزراعية من دول مختلفة .

كما ابدى رئيس الوزراء استعداد الحكومة لدراسة امكانية ادخال تعديلات على قانون الاتحاد العام للمزارعين لعرضه على مجلس النواب القادم .

ووجه رئيس الوزراء بوضع مطالب ممثلي القطاع الزراعي بتفعيل صندوق دعم الثروة الحيوانية وزيادة راسمال مؤسسة الاقراض الزراعي لتمارس دورها بدعم المزارعين بشكل افضل على جدول اعمال لجنة التنمية الوزارية لدراستها .

واستعرض رئيس الاتحاد العام للمزارعين الاردنيين عوده الرواشده ابرز المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الزراعي مطالبا بتعديل قانون الاتحاد خاصة المادة 16 منه كما طالب باعادة النظر بقرار مجلس الوزراء المتعلق بالغاء صندوق المخاطر الزراعية ودعم وتفعيل صندوق دعم الثروة الحيوانية وزيادة راسمال مؤسسة الاقراض الزراعي لمساعدة المزارعين وفتح المجال امام استقدام العمالة الاسيوية في قطاع الزراعة .

وطالب رئيس جمعية الاتحاد التعاونية لمصدري المنتوجات الزراعية سليمان الحياري بايجاد حلول للمشاكل التسويقية التي تواجه المنتوجات الاردنية .

كما طالب رئيس اتحاد مزارعي دير علا عدنان خدام بتسهيل حركة انسياب الصادرات الزراعية الى السوق العراقي واشار رئيس الاتحاد النوعي للدواجن عبدالشكور جمجوم بضرورة رفع نسبة الجمارك على المنتج المستورد حماية للمنتج المحلي واعادة ضريبة المبيعات على الدجاج الحي وبيض المائدة من 4 بالمائة الى الصفر .ب

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.