• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نكات فيسبوكية ساخرة من الاحتلال (صور)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-22
2657
نكات فيسبوكية ساخرة من الاحتلال (صور)

 تبادل فلسطينيون الكثير من النكات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، والتي تسخر من الاحتلال الإسرائيلي وقادته خلال العدوان على قطاع غزة، رغم الآلام واستشهاد 162 مواطنًا وجرح 1200 آخرين.

وتضمنت تلك النكات تعليقات وكاريكاتيرات ساخرة تم تداولها على نطاق واسع عبر الفيس بوك، منها "إسرائيل تحذر مواطنيها من سحب السيفون حرصًا على مشاعر إخوانهم المختبئين في مواسير الصرف الصحي الهاربين من صواريخ المقاومة".

وكذلك "الجيش الإسرائيلي يعلن تغيير اسم العملية من عمود السحاب إلى خازوق وشربناه"، فيما تسخر أخرى من الإسرائيليين "نداء إلى سكان تل الربيع وكافة الأراضي المحتلة لا تخرجوا من جحوركم.. لا تخرجوا من مواسير الصرف الصحي إلا بعد أن تسمح لكم كتائب القسام بذلك".

ومن النكات ضابط اسرائيلي يسأل جندي : ليش راسم ع ايديك شعار المقاومة الفلسطينية؟! الجندي : يا سيدي اذا ربحت المقاومة المعركة واخذوني اسير بيشوفوا الشعار وبيتركوني. الضابط : واذا ربحنا نحنا المعركة ؟! الجندي : بدي اقص ايدي".

وعقب إعلان كتائب القسام عن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية في أجواء غزة، انتشر إعلان على فيس بوك يقول "طيارة للبيع.. إف 16 موديل 2012، لون سلفر، فتحة سقف، كراسي جلد، وقوة المحرك 6 آلاف سي سي، بنزين سوبر السوبر، كاوتش جيد وجنط ماغنيسيوم 17."

وعن عيوبها يقول "مصابة بصاروخ أرض جو، للجادين فقط الاتصال على شباب المقاومة، ولا تقلقوا مازالت عروضنا قادمة دبابات ومدرعات على كيفك (وفق رغبتك)".

ويقول تعليق آخر "عربات شراء الخردة والأجهزة المعطلة في غزة صارت تنادي: اللي عنده.. ثلاجات.. غسالات.. تلفزيونات.. طيارات خربانة للبيع، أهم شيء ديروا بالكم (انتبهوا) على الطيارين".

وكتب أحد الأعضاء نكتة حول ندم "إسرائيل" على اغتيال القائد الميداني لكتائب القسام أحمد الجعبري الأربعاء الماضي تقول "رأى أحد عملاء "إسرائيل" القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف يسير في أحد الشوارع، فاتصل على نتنياهو مخبرًا إياه، فرد عليه: اعمل نفسك مش شايفه.. الله يسامحه".

فيما كتب آخر نكتة حول خشية جيش الاحتلال من صواريخ المقاومة "ماما ماما حرمت أطلع بره بتوووووووووووب .. حرمت أطلع بره بتوووووووووووب .. كله منك يا نتنياهو".

وانتشر أيضًا عبر الفيس بوك كاريكاتير لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبجانبه وزير جيشه إيهود باراك وهو يهاتف الرئيس الأمريكي باراك أوباما قائلًا "التهدئة قرارهم مش قراري.. الحقنا يا أوباما إحنا في المجاري".

وعرض أحد الأعضاء كاريكاتيرًا آخر للجندي جلعاد شاليط الذي كان أسيرًا لدى المقاومة وهو يوجه خطابه لاثنين من الطيارين أسرتهم المقاومة خلال العدوان الأخير "أقول لزملائي الطيارين الأسرى الجدد، على الأقل انتما اثنين ممكن تلعبوا طاولة زهر(نرد)".

وبعد توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة و"إسرائيل"، كتب أحدهم "انتصرت يمكنكم الآن الخروج من مسالك الصرف الصحي، وقعوا على شروط التهدئة بالكندرة (الحذاء) .. ما بيجوا إلا بالدعس على رقابهم ..".

 

انتصار المقاومة

 

كما انتشرت بعض التعليقات التي تشيد بانتصار المقاومة في المعركة وصمود الشعب الفلسطيني خلال العدوان الإسرائيلي، ومنها "صباحكم انتصار .. صباحكم مقاومة .. صباحكم ممزوج برائحة المسك المنبعثة من دماء الشهداء الأطهار .. وانتصرت غزة .. وانتصرت إرادة الاحرار على الصهاينة بفضل الله".

وكذلك "صباح العنقاء التي تخرج من تحت الرماد لتعلن النصر ،،، صباح الوطن المنتصر على الجرح صباح الوطن الجريح المخضم بالدم".

ومنها أيضًا "صباح الانتصار.. صباح العزة يا غزة.. صدق وعده ونصر عبده.. كل فلسطين تنتصر بل كل الأمة.. فلنستفد من الانتصار على أفضل وجه إيمانيًا ومعنويًا واعلاميًا وسياسيًا وجماهيريًا وفي كل المجالات.

كما وصف أخر فرحة الناس بعد إعلان التهدئة وخيبة الاحتلال قائلا "فرحة غزة انفجرت بقوة 100 صاروخ M75 ". 

 

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.