• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلافات (الإخوان) تتعمق... ومفاجآت مرتقبة بعد استقالة الغرايبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-25
1577
خلافات (الإخوان) تتعمق... ومفاجآت مرتقبة بعد استقالة الغرايبة

 تستمر الخلافات داخل الحركة الاسلامية بين صقور وحمائم الحركة، رغم انقضاء المهلة التي طلبها المراقب العام للجماعة همام سعيد دون حدوث أي مستجدات.

المراقب العام للجماعة وفي اجتماع عقده شورى «الاخوان» قبل نحو اسبوعين طلب مهلة لتدارس المقترحات التي قدمها رئيس لجنة الحكماء الدكتور عبد اللطيف عربيات بخصوص اعادة تشكيل المجلس.

المهلة انقضت واي مستجدات لم تحدث رغم ان لجنة شكلت بهذا الخصوص، لكن الحراك يدور بين الحمائم الذين يرون ان الوضع الحالي للجماعة لا يخدم المصلحة الوطنية، بل على العكس من ذلك شأنه أن يلحق المزيد من الاضرار.

رئيس اللجنة السياسية في حزب جبهة العمل الاسلامي الدكتور رحيّل الغرابية قدم استقالته مؤخراً، بعد سلسلة مقالات كان قد نشرها في صحيفة يومية بينت واقع الخلافات داخل الجماعة، وهو الامر الذي بين حجم هذه الخلافات؛ لا سيما وأن قادة من اصحاب الفكر النير في الحركة الاسلامية عبروا غير مرة عدم رضاهم عن واقع الحركة الاسلامية، ورغبتهم في التغيير.

الاستقالة التي قدمها الغرايبة لن تكون الاخيرة؛ إذ أن مفاجآت أخرى ستعصف في الحركة الاسلامية، لا سيما وأن قادتها من اصحاب الفكر المتزن الذين يشكلون حمائم الحركة يستعدون الى اجراءات ستتخذ من قبلهم قريباً على نحو قد يعيد الامور الى مسارها الصحيح بعد انحراف «صقور» الجماعة عن مسار الحمائم، واختلافهم في الرأي حول جوانب عدة.

قيادي اخواني قال في حديث لـ»الرأي»: « إن مفاجآت ستحدث داخل الحركة الاسلامية قريباً»، ملمحاً في وقت سابق الى أن قيادات من صفوف الحمائم تستعد للخروج على الجماعة، في حال بقي الصقور يستأثرون في قرارات الجماعة وتهميش الحمائم.الأيام المقبلة حبلى بالمفاجآت خصوصا وأن الخلافات داخل الجماعة تتعمق وتتسع دائرة الازمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.