• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دفاع الذهبي يطعن بقرار الحكم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-25
1056
دفاع الذهبي يطعن بقرار الحكم

 


تقدمت هيئة الدفاع عن مدير المخابرات الأسبق الفريق المتقاعد محمد الذهبي بطعن في قرار الحكم الصادر بحق موكلها لدى محكمة الاستئناف الخميس، وفق ما أعلنت الأحد.

وقال المحامي الدكتور عبدالرحمن توفيق إن الهيئة تقدمت بطعنها في القرار الذي أصدرته محكمة جنايات عمّان في 11 تشرين ثاني الجاري.

وقضت 'جنايات عمّان' في ذلك التاريخ، بوضع الذهبي في الأشغال الشاقة المؤقتة 13 عاماً و3 أشهر، وحبسه سنة محسوبة له فيها مدة التوقيف التي بلغت 9 أشهر ويومين.

وأدانت المحكمة برئاسة القاضي الدكتور نشأت الأخرس وعضوية القاضي الدكتور سعد اللوزي المتهم، بغسل الأموال المتحصلة من جرائم، والاختلاس واستثمار الوظيفة مكرر مرتين واستغلال الوظيفة العامة.

وقال توفيق إن محكمة الاستئناف ربما تلجأ لعقد جلسات يترافع فيها المحامون مجدداً، أو تصدر قرارها بعد أن تنظر تدقيقاً في القضية دون عقد جلسات.

يشار إلى أن محكمة جنايات عمّان قررت جمع العقوبات التي ترتبت على المتهم بعد إدانته (5 سنوات غسل أموال + 3 سنوات استثمار وظيفة + 3 سنوات استثمار وظيفة مرة ثانية + سنتان و3 أشهر اختلاس) بدلاً من إيقاع العقوبة الأشد بين التهم التي أدين فيها الذهبي.

وفي حال تقرر تطيبق العقوبة الأشد بين التهم، فإن حكم مدير المخابرات الأسبق يصبح الأشغال الشاقة 5 سنوات إلى جانب الحبس سنة واحدة محسوبة له فيها مدة التوقيف.

وإلى جانب الحبس والأشغال الشاقة، قررت محكمة الجنايات في قرارها الذي وقع في 228 صفحة، تغريم الذهبي أكثر من 21 مليون دينار، ومصادرة ما قيمته 24 مليون دينار من أملاكه.


 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.