• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جامعات تخل بالاتفاق مع نظيراتها وتعلن قوائم البرنامج الموازي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-20
1691
جامعات تخل بالاتفاق مع نظيراتها وتعلن قوائم البرنامج الموازي

اخلت بعض الجامعات الاردنية رغم الاتفاق الضمني بين معظمها بعدم اعلان قوائم البرنامج الموازي الا بعد القبول الموحد واصبحت تتوالى اسماء الطلبة المقبولين بالبرنامج على مواقع الجامعات الالكترونية وما زالت قائمة القبول الموحد في طور التحضير لتعلن للطلبة الاسماء بداية ايلول المقبل .

 الجامعة الاردنية التي اعلنت القوائم قبل نحو ثلاثة ايام وعلى لسان مدير القبول والتسجيل فيها د عماد صلاح اكد ان الجامعة عملت وكعادتها كل عام على اعلان الاسماء في مثل هذا التوقيت وهي متعهدة ووفقا للتعليمات ان لا يضيع على الطالب اي فلس كما قال في حال ظهر له اسم من ضمن المقبولين في الاردنية نفسها ، وفي حال ورد اسمه في احدى الجامعات سيخسر %10 مما دفعه في حال التزم بالتسجيل قبل بداية الدوام الجامعي ..
 
واشار انه بالاساس بحسب تاكيدات رئاسة الجامعة لم يحصل اتفاق رسمي حول الموضوع لذا فالجامعة في حل من ذلك وهي تتعهد بحماية الطالب والحفاظ على امواله التي دفعها للتسجيل ولن يضيع حقه على الاطلاق والموازي كما اكد حق للطالب الذي لا يساعده معدله للالتحاق وفقا لقائمة القبول الموحد . اما رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا د وجيه عويس فقد اكد ان الجامعة حتى الان وهي صاحبة المبادرة والاتصال برؤساء الجامعات لم تنشر اسم اي طالب يحمل الثانوية الاردنية وقد نشرت فقط اسماء الطلبة العرب وغير الاردنيين وهي ملتزمة بالاتفاق وان كان ضمنيا او شفويا بين رؤساء الجامعات وهي اي الجامعة تسعى لمصلحة الطالب بشكل كامل ولن تعلن الاسماء قبل اعلان القبول الموحد . اما رئيس الهاشمية د سليمان عربيات فقد اكد ان الجامعة اعلنت بالفعل اسماء الطلبة بالبرنامج الموازي وقد فعلت ذلك بعد ان فعلته بعض الجامعات حيث انها لا يمكن ان تغرد وحدها خارج السرب وان الاتفاق كان ضمنيا وليس رسميا وتلك عادة الجامعات ان تعلن قائمة الموازي في مثل هذا الوقت من السنة .
 
وقال ان انتظار الجامعات وان تخل جامعة دون اخرى بالاتفاق سيضيع على اية جامعة اخرى فرصتها بطلبة الموازي الذي لا ينكر احد انه يشكل رديفا ماليا لكل الجامعات الاردنية على حد سواء سيما في ظل العجوزات المالية التي تعاني منها الجامعات الاردنية الرسمية كافة وان تفاوتت في نسب العجز . الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.