• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حديث الملك في منزل العرموطي .. تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-30
3343
حديث الملك في منزل العرموطي .. تفاصيل

  حل جلالة الملك عبدلله الثاني الخميس  ضيفا عزيزا وكريما على ال العرموطي وبالتحدد في منزل وزير الداخلية الاسبق محمد نزال العرموطي بحي الكرسي  في عمان الغربية حيث تناول جلالته طعام الغداء مع عدد من الشخصيات الوطنية والشعبية وكعادته تحدث جلالته بصراحة مع الحضور في عدد من القضايا المحلية والدولية  التي تواجه الاردن والاقليم .

 
وطمئن جلالته الحضور على الوضع الداخلي للاردن  وانه لا يشعر بالقلق على مستقيل الاردن لكن في ذات الوقت اكد جلالته ان التحدي الابرز الذي يواجه الاردن في هذه المرحلة  هو الوضع الاقتصادي المقلق.
 
من جانب اخر اكد جلالته ان هناك مساعدات خليجية وعربية وصلت وسوف تصل الى الاردن عما  قريب وان هنالك زيارة قريبة لرئيس وزراء دولة الامارات العربية المتحدة  وحاكم دبي  سمو الشيخ  محمد بن راشد ال مكتوم .
 
وتبادل جلالته مع الحضور القضايا الداخلية واستمع الى ارائهم حيث شدد جلالته ان الانتخابات النيابية ستجري في موعدها وسيعمل على انتخابات نزيهه بكل المقاييس.
 
ولم يخفي جلالته خلال اللقاء  قلقه من تداعيات الازمة السورية على المنطقة وخصوصا الاردن والتي من الممكن ان تؤجل الانتخابات النيابية المقبلة  لا سمح الله  وطالب الحضور كل من موقعه العمل على طمئنة شرائح المجتمع الاردني وحثهم ان يتحلو بالهدوء والصبر كي نتجاوز جميعا المحنة التي يمر بها الاردن
 
وعلى صعيد متصل انتقد جلالته الاسلوب الذي تتبعه حركة الاخوان المسلمين وخصوصا تعاملها السلبي مع قانون الانتخابات   مطالبا اياها باعادة التفكير بمقاطعتها الانتخابات النيابية القادمة.
 
وبخصوص جمهورية مصر العربية  فقد اعرب جلالته ان الرئيس محمد مرسي قد ابدى تغيرا واضحا في موقفه اتجاه الاردن وبدء يتفهم المعاناه الكبيرة التي يعانيها الاردن جراء انقطاع الغاز المصري وعليه فقد اصدر اوامره قبل ايام   بتزويد الاردن بالغاز وتعويضه عن فترات الانقتطاع التي حدثت في السابق.
 
و لمس الحضور من جلالته انه مطمئن وواثق بأن الاردن قيادة ً وشعبا ومؤسسات سيتمكن من تجاوز الصعاب كما عهدناه دائما واختتم جلالة الملك كلامه بان لديه العديد من الاوراق  التي لم يستعملها بعد  مع دول المنطقة ودول الجوار وكذلك مع بعض الدول الخليجية حيث اراد جلالته ان يطمئن الحضور انه واثق من التصدي لاي مؤامره او ازمة تحاول اي دولة ان تمس بامن واستقرار الاردن .
 
هذا وقد القى شيخ ال العرموطي محمد نزال العرموطي كلمة رحب بها بجلالة الملك عبدالله الثاني مجددا التفاف ال العرموطي حول الراية الهاشمية مؤكدا الولاء والانتماء للوطن والقائد كما فعل والده نزال العرموطي الذي بايع الملك المؤسس عبدالله الاول , واضاف العرموطي ان القيادة الهاشمية هي الحصن المنيع وصمام الامان لمسيرة الاردن الحافلة بالانجازات والعطاء الكبير .
 
هذا واستمع جلالته الى مطالب وهموم الشخصيا ت العمانبة التي حضرت اللقاء والتي تمثل المجتمع العماني
 
وحضر اللقاء شخصيات  عرف منها علي السحيمات, رؤوف ابو جابر ,ابراهيم عز الدين ,احمد العقايلة, عبد موسى النهار, خالد الحاج حسن , وعمر الكردي, و كليب الفواز,  مازن الحديد  , وعاصم خير , و جواد حديد . و  سمير الفاعوري,,,  ومن ال العرموطي  محمد نزال العرموطي وطلال العرموطي والدكتور مازن العرموطي وعارف العرموطي ومحمود العرموطي .

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.