• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حراكات تقاطع عبيدات وتتهمه بالتواطؤ مع النسور .. تفاصيل واسماء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-30
1178
حراكات تقاطع عبيدات وتتهمه بالتواطؤ مع النسور .. تفاصيل واسماء

 اعلنت حراكات شعبية وشبابية مقاطعتها للمسيرة التي دعت اليها الجبهة الوطنية للاصلاح احتجاجا على القيود التي وضعها رئيس الجبهة في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس الاربعاء والذي حدد خلاله مكان وزمان المسيرة.

 
واعتبرت الحراكات خلال مؤتمر صحفي عقدوه مساء الخميس في قاعة البداد للمؤتمرات ان ما قاله عبيدات لا يمثل الاردنيين ومطالبهم واعلنوا استمرارهم في تحقيق مطالبهم التي وضعت منذ انطلاق اول مسيرة في الاردن قبل ما يقرب العامين.
 
وهاجمت الحراكات التصريحات الاخيرة لرئيس الجبهة الوطنية للاصلاح رئيس الوزراء السابق احمد عبيدات واتهموه بالتواطؤ مع المطالب الشعبية وعلى انه مسير من قبل رئيس الوزراء د.عبدالله النسور.
 
وقال امين سر التيار الاردني الحر محمد نزيه ملحم ان عدم المشاركة في المسيرة يأتي تحفظا على الجهة الداعية وهو مدير المخابرات الاسبق احمد عبيدات الذي لم يشارك في مسيرة 5-10 دون ابداء الاسباب".
 
وقال حسن العرموطي عضو التيار الاردني الحر بان الجبهة الوطنية تلعب دور المنقذ للحكومة ومطلب التيار الاردني اصبح اسقاط حكومة النسور وعلى عبيدات ان يعيد النظر بتصريحاته و تعليماته الاخيرة كون المطلب الشعبي واحد.
 
وقال الناشط قتيبة بني صالح ان الوطن يمر بازمة اقتصادية وسياسية تتطلب من الجميع الوقوف خلف الوطن و تغليب المصلحة العامة على الخاصة .
 
واضاف اننا نهتف في الشارع بصوت واحد نطالب بوطن وهو سلم اولوياتنا مشيرا الى ان الحراكات الشعبية تعمل من اجل مصلحة الوطن واستراد ما له في ذمة الفاسدين .
 
واشار بني صالح الى ان الفساد ليس سرقة المال العام وحسب بل ان كل مسؤول يغلب مصلحته الخاصة الى المصلحة العامة ومصلحة الوطن هو فاسد.
 
من جهتها أعلنت عدة حراكات المشاركة بجمعة "الانتفاضة" لكن دون الرضوخ للتعليمات الصادرة عن الجبهة الوطنية وأكدت بذلك عدم التزامها بخط المسيرة و سقف الهتافات.
 
وأكد الناطق باسم أحرار العاصمة عمّان محمد بني ملحم ان حراكه سيشارك ضمن سقفهم وليس كما ورد في المؤتمرات الصحفية وان سقف الهتاف هو السماء كما كفله لنا الدستور.
 
واضاف بني ملحم ان الاعتصام لن يكون محددا بزمان ومكان فان كان مطلب المتظاهرين الداخلية فستكون الرغبة بدخول دوار الداخلية,وسيتم التحديد في المستقبل المرحلة القادمة بان يكون السقف هو "الوطن".
 
وتابع بان عبيدات سوف يختزل عمل سنتين من الحراك لاسمه الشخصي حيث انه الوحيد الذي سوف يلقي كلمة ، وما قام به من تنسيق مع رئيس الوزراء حول المسيرة يعتبر خذلانا للحراك.
 
 
الحراكات المقاطعة:
 
اللجنة الوطنية للمعلمين - اربد
 
الحرك الشعبي للاصلاح
 
لجنة تيار النتقاعدين العسكريين
 
حراك احرا السلط
 
شباب من أجل الاردن - حراك الزرقاء
 
تجمع جبل عجلون للاصلاح
 
التجمع السياسي لابناء بني حسن
 
تجمع الرمثا وبني عبيد
 
حراك الكرك الشعبي للاصلاح
 
تجمع شباب الخلايلة بني حسن
 
التيار الاردني الحر
 
المنظمة العربية لحقوق الانسان
 
تيار ال 36
 
تيار المستقلين - ذيبان
 
حراك احرار المفرق للاصلاح والتغيير
 
مجموعة فكر المستقل
 
تجمع ابناء العجارمة للاصلاح
 
تجمع ابناء قبيلة بني صخر للاصلاح
 
المجلس الوطني للانقاذ والتغيير
 
تجمع معارضون من أجل الاردن - عمان
 
الحراك الشعبي في الشمال - تجمع حوارة
 
تيار مستقلون من أجل التغيير
 
شباب 25 ايار - عمّان
 
تجمع ابناء لواء الكورة للاصلاح
 
تجمع ابناء قبيلة بني حسن للاصلاح
 
الائتلاف الشعبي و الشبابي للتغيير - اربد
 
تجمع جرش للانقاذ والتغيير
 
تجمع ابناء الفحيص للاصلاح
 
حركة كفرنجة وملتقى جبل عجلون
 
حركة التجديد العربية
 
تجمع شباب الحجاج للاصلاح
 
حركة النهضة الوطنية
 
الحراك العبي - البلقاء
 
شباب الرصيفة للتغيير

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.