• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النسور : رفع الكهرباء لمن تزيد فاتورته الشهرية على (70) دينارا.

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-04
2543
النسور : رفع الكهرباء لمن تزيد فاتورته الشهرية على (70) دينارا.

 أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان كفاءة وقدرة الدولة الأردنية في التعامل مع الازمات، يعود الى ميزة القيادة والشعب في آن واحد بالحفاظ على امن واستقرار الوطن وكفاءتهما في تجاوز التحديات. 

وقال النسور في محاضرة القاها في جامعة ال البيت مساء يوم الاثنين بعنوان "أردن آمن في محيط غير مستقر" ونقلتها وكالة الانباء الاردنية بترا ان حفاظ الاردن على امنه واستقراره ومنعته لم يكن محظ صدفة او وليد حالة غير منظمة، بل ارتكز على عوامل ارتبطت بقوة الدولة، وقدرتها على ادارة مختلف المراحل بكل كفاءة واقتدار، مستندة الى حكمة القيادة الهاشمية الفذة، التي كانت على الدوام محط ثقة الاردنيين واجماعهم.

وأضاف لا بد من التأكيد على اننا في الاردن نعيش في منطقة محفوفة بالخطر، اذ لم تشهد منطقتنا العربية استقرارا سياسيا منذ ما يزيد عن قرن، وحتى يومنا هذا، الا ان الاردن استطاع ان يبني لنفسه كيانا راسخا ومؤثرا، قاوم خلاله التحديات بضراوة، وحافظ على امنه واستقراره رغم الظروف والاحداث التي ادت الى تغييرات جذرية على مستوى العالم والمنطقة.

وزاد النسور انه وبالنظر الى احداث الربيع العربي التي انطلقت منذ عامين، نجد الحالة الاردنية تميزت عن غيرها الى حد كبير، ففي الوقت الذي تحولت فيه احداث الربيع العربي لحالة صدام بين الانظمة والشعوب، كان الاردن ينفذ اصلاحات سياسية شاملة تؤسس لمستقبل افضل في الحياة السياسية. 

وقال ان الدور الذي تقوم به اجهزتنا الامنية في الحفاظ على امن الوطن والمواطن كبير، فكفاءة جيشنا وامننا يشهد بها القاصي والداني، حيث اصبحت محط اعجاب الجميع، مدللا بذلك على السعي الدؤوب للاستفادة من الخبرات العسكرة الاردنية في مختلف المحافل.

وقال انه وفي ظل الربيع العربي لعبت الدبلوماسية الاردنية دورا بارزا في دعم الاشقاء الذين عانوا من ويلات الحروب والدمار، واسهمت بتخفيف مصابهم، مشيرا الى ان الاردن، ورغم الصعوبات الاقتصادية التي يعانيها وشظف العيش، احتضن عددا كبيرا من السوريين الذين فتكت بهم الة الحرب في بلادهم.

وحول القضية الفلسطينية قال النسور ان الاردن استثمر علاقاته الايجابية مع مختلف دول العالم من اجل الدفاع عن القضية الفلسطينية، ويؤكد على الدوام ضرورة ان يؤدي المجتمع الدولي تجاه ما يقاسيه المواطنون الفلسطينيون على اراضيهم.

وفي رده على الاحداث التي حصلت اخيرا قال النسور: ان الاردن نجح نجاحا ملفتا بضبط النفس واقتدار الاجهزة الامنية وصبرها وحلمها الى جانب وعي المواطنين الحريصين على امن بلدهم، مؤكدا ان الاجهزة الامنية كانت تنافس لكسب قلوب الشعب فأضحت قريبة منه على الدوام.

وفي معرض رده على سؤال حول رفع مادة الاعلاف قال النسور انه لا يوجد في الافق اي رفع لهذه المادة شعورا من الحكومة تجاه المواطنين.

وفي سؤال حول المال السياسي قال النسور: ان بعض اصحاب النفوذ يستخدمون اموالهم لكسب الانتخابات بطريقة تسلطية فتنتزع النيابة من الناس انتزاعا بسبب القدرة المالية لعمل الاعلانات والدعايات وهي ضمن القانون، مؤكدا ان الامر بيد المواطنين وتعاون الجميع لمنع مثل هذه الممارسات. 

وكان العين سويلم الصفيان قد القى كلمة اكد فيها ان اهالي محافظة المفرق هم خير عون وسند للقيادة الهاشمية ويرفضون التطاول على هيبة الدولة والنيل من رموز الدولة وشرفائها. 

كما القى رئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبة اكد فيها ان مثل هذه الحوارات تقرب وجهات النظر وتعزز اللحمة بين مختلف مكونات المجتمع.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره محافظ المفرق عبدالله السعايدة وفعاليات رسمية وشعبية واكاديمية وممثلو مؤسسات المجتمع المدني والمتقاعدون العسكريون، جرى حوار موسع حول جملة من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

* رفع سعر الكهرباء: 

وفي موضوع لم تتطرق اليه وكالة الانباء الاردنية بترا فقد نقل مندوب العرب اليوم عن رئيس الوزراء د.عبد الله النسور تأكيده توجه الحكومة نحو رفع أسعار الكهرباء على كل من تزيد فاتورته الشهرية على (70) دينارا.

وقال الرئيس " إن خيار رفع أسعار الكهرباء على الشريحة ذات الاستخدام العالي لا بديل عنه، سواء أكان اليوم أم مستقبلا".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حماية للمواطن10-12-2012

يجب رفعها على المنازل التي يزيد مصروفها عن 100 دينار واستثناء المصانع لان المصنع سيحصل الفرق برفع السعر على المواطن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن05-12-2012

الله يستر من آخرتها ويسترها مع الوطن والمواطنين. إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء. الفقر اساس كل شر وبلية. الفقر يعمل على استشراء موضوع الرشاوي في المجتمع، انتشار الرذيلة، انتشار السرقات والقتل، استشراء الفساد الأخلاقي، انعدام الضمير والوازع الديني، حيث يصبح الدفع هو الأساس في كل شيء، إدفع تحصل على ما تريد، لايوجد لديك ماتدفعه، إدفن نفسك وأنت حي. الى أين نتجه. إرحمنا يا رب العباد
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطنة05-12-2012

إرحمونا. والله الواحد صار يمشي يحكي مع حاله، ما احنا عارفين من وين والا من وين نلاقيها، من اسعار المحروقات والتدفئة وألا من تكلفة الحياة اليومية والأكل، والا من احتياجات العائلة والاولاد ومتطلباتهم، والا من متطلبات المدارس. والله صار الواحد خايف انه يطب ساكت في مكانه لأنه ما عاد فيه أي نافذة فرج يتطلع اليها أو يراها امامه. الرحمة من عندك يا رب تفرجها علينا جميعا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.