• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النسور : الناخبون سيختارون برلمانهم وحكومتهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-04
944
النسور : الناخبون سيختارون برلمانهم وحكومتهم

 :أكد رئيس الوزراء عبد الله النسور أن الانتخابات النيابية التي ستشرف عليها الهيئة المستقلة بكل نزاهة ستشكل الممر الدستوري الى تشكيل الحكومات البرلمانية تتويجا للمسار الاصلاحي.

وقال النسور خلال افتتاحه صباح الثلاثاء في منطقة البحر الميت ورشة عمل (الحكومات البرلمانية في الاردن ..واقع وطموحات( "المسار الاصلاحي بدأ ولن يتوقف وهو خيار استراتيجي وسوف يتواصل وفق ارادة الناخبين الذين سيختارون برلمانهم وحكومتهم المقبلة".
وتابع " فالناخب هذه المرة امام مهمتين التشريعية والتنفيذية وستحرص حكومته على سبل نجاح العملية الانتخابية بحيادية تامة وضمن بيئة سليمة للتنافس الحر وستستمر في حماية حرية الرأي وتحت سقف الدستور والاداب العريقة".
وقال أن الحوار وتبادل الرأي والرأي الاخر يأتي في مناخ من الحرية التي كفلها القانون وحصنها الدستور وهو شرط للتفاعل وبناء المواقف للوصول الى أكثر الطريق آماناً للديمقراطية.
وتحدث الرئيس عن الانتخابات النيابية الشهر المقبل وقال " ان الاصلاحات التي جرت استهدفت احداث تغيير جذري على اسلوب الحكم من خلال توسيع القاعدة الشعبية والسياسية في المشاركة بصناعة القرار ".
وحول الحكومات البرلمانية قال " هي الاداة التي تحقق الاهداف النبيلة والاستقرار السياسي والوقت والمشروعية والحماية لتنفيذ خططها وتسمح في الوقت ذاته بالتناوب على الحكومة بين الموالاة والمعارضة كل ذلك وفق الدستور واحكامه".
وتابع " التداول يتم سلميا يؤمن مصالح الدولة ومواطنيها" ، ولفت الى ان الملك اعلن في خطابه الشهير في الديوان الملكي قبل شهر ونيف من ان جلالته سليتزم بمخرجات العملية الديمقراطية والدستورية وسيحترم رأي الاغلبية.
وتابع" الالتزام الملكي يأتي متوافقا مع الاصلاحات التي عززت سلطة البرلمان واستقلاليه وحصنت السلطة التشريعية من ان تتعطل ، مع الانسجام باحترام دور الاغلبية واقرار السياسات والتشريعات والمحاسبة على اعمال السلطة التنفيذية ".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.