• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام متقاعدي الإسكان يدخل يومه الرابع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-05
1324
اعتصام متقاعدي الإسكان يدخل يومه الرابع

 واصل متقاعدو بنك الإسكان الأربعاء، اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي أمام مقر الفرع الرئيسي في منطقة العبدلي وسط العاصمة عمّان وذلك من أجل المطالبة بحقوقهم.

وأكد متقاعدون التقتهم  أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى الاستجابة إلى جميع مطالبهم، مشيرين إلى أن الأوضاع الإقتصادية الصعبة فاقمت من معاناتهم.

وكان المتقاعدون حاولوا نصب خيمة اعتصام مفتوح أمام البنك الأحد الماضي، إلا أن الأمن منعهم من ذلك.

ويتهم المعتصمون البنك بإكراه الموظفين عام 98 وبطريقة غير قانونية على التوقيع بالتنازل عن تعويض نهاية الخدمة ليصبح راتب شهر بدلا من راتب شهرين ونصف، حيث ان ما قام به البنك يعتبر مخالفة صريحة لقانوني العمل و الضمان الاجتماعي ، واللذين ينصان صراحة على بطلان أي توقيع يتنازل به العامل عن حقوقه.

وقال المعتصمون إن هذه الحقوق لا يلحقها التقادم كونها مستندة الى لائحة شؤون الموظفين ويسرى عليها التقادم لمدة 15 سنة وهذا ما تأكد بموجب قرار محكمة التمييز الموقرة رقم (836/1995).

وأكدوا أنهم وجهوا رسالة الى البنك بتاريخ 17/6/2012 تطالب فيها بالحوار، ولم تستجب إدارة البنك للحوار، فتم تنفيذ ثلاثة اعتصامات امام البنك للمطالبة بحقوق المتقاعدين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.