• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النفط يسجل أعلى مستوياته هذا العام فوق 73 دولارا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-22
1357
النفط يسجل أعلى مستوياته هذا العام فوق 73 دولارا

ارتفع سعر النفط الى أعلى مستوياته هذا العام متجاوزا 73 دولارا للبرميل امس الجمعة قبيل صدور المزيد من المؤشرات على صحة اقتصاد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

 وصعد سعر النفط في العقود الاجلة لاقرب استحقاق في تشرين الاول 76 سنتا الى 67ر73 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى حتى الان في عام .2009
 
وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 65 سنتا الى 96ر73 دولار للبرميل. وما زالت اسعار النفط في طريقها لتحقيق ارتفاع بنسبة 3ر7 بالمئة هذا الاسبوع.
 
وتترقب السوق كلمة بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي الامريكي عن الاقتصاد بحثا عن المزيد من الدلائل على صحة أكبر اقتصاد في العالم.
 
وحتى الان ليست هناك دلائل تذكر على تحسن الطلب على الوقود. فتراجعت حركة الشحن في امريكا الشمالية بنسبة 9ر17 بالمئة في الاسبوع المنتهي يوم 5 اب الجاري بالمقارنة بالفترة نفسها قبل عام.
 
وعلى جانب العرض فان ارتفاع انتاج النفط في انجولا التي تتولى رئاسة أوبك الى أعلى مستوياته خلال العام وتجاوز مستويات الانتاج المستهدفة في المنظمة حد من فرص أي تغيير عندما تجتمع أوبك الشهر المقبل.
 
وقال مندوبون من أوبك ومحللون انه ما لم يحدث انخفاض حاد في أسعار النفط فان أوبك من المرجح ان تترك مستويات انتاجها من دون تغيير خلال اجتماعها المقرر يوم التاسع من ايلول المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.