• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احباط محاولة لتهريب قرود وطيور في الرمثا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-08
1386
احباط محاولة لتهريب قرود وطيور في الرمثا

 تمكن موظفو الجمارك الأردنية، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مركز جمرك الرمثا من إحباط محاولة تهريب (30) قردا، و(40) زوجا من الحمام، والمدرجة ضمن الفصائل النادرة وذلك يوم الأربعاء الموافق 5/12/2012.

 وقال لواء جمارك غالب قاسم الصرايرة مدير عام الجمارك الأردنية  أنه من خلال التفتيش الدقيق تم ضبط الحيوانات والطيور البرية مخبأة بطريقة فنية داخل إحدى السيارات القادمة  ضمن الطرود والأمتعة،حيث اتصفت هذه الحيوانات بصغر الحجم  .

 وبين الصرايرة بأن دائرة الجمارك الأردنية تتعاون بشكل وثيق مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ،من خلال الرقابة الفاعلة في المراكز الحدودية ومتابعة التصاريح الخاصة بالإستيراد والتصدير للأحياء البرية،وعلى الأخص الأنواع المدرجة على القائمة الأولى للاتفاقية الدولية للاتجار بالأحياء البرية (CITS) وبالتالي يمنع صيدها أو الاتجار بها أو تداولها بتاتاً تحت طائلة المسؤولية القانونية لأي أغراض ربحية أو تجارية.بالإضافة إلى عقد الورشات التدريبية والمتعلقة بالإتجار غير المشروع بالحياة البرية ،وتطبيق بنود اتفاقية "سايتس".

وأكد الصرايرة على ضرورة تزويد المنافذ الحدودية بآخر المستجدات المتعلقة بالاجراءات الفنية المتخذة بخصوص مرور الحيوانات والنباتات عبر الحدود باعتبارها الصف الأول لمواجهة كافة أشكال التهريب والاتجار غير المشروع ومنها حماية الحياة البرية والتأكد من صحة شهادات سايتس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.