• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترحيل 200 وافد مصري من أصل 2000 أوقفهم الأمن الاردني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-08
1092
ترحيل 200 وافد مصري من أصل 2000 أوقفهم الأمن الاردني

 -  أعلن السفير المصري في عمان خالد ثروت السبت أن السلطات الأمنية الأردنية أوقفت 2000 عامل مصري ، ورحلت بحدود 200 آخرين .

 
وقال ثروث في تصريح لوكالة يونايتد برس إنترناشونال ان " السلطات الأمنية الأردنية أوقفت حوالي 2000 عامل مصري ورحلت بحدود 200 آخرين أو أكثر "مؤكدا أن " ترحيل العمالة المصرية طال حتى العمال الذين يملكون تصاريح عمل قانونية"
يذكر أن العمالة المصرية في الأردن تعمل في قطاعات الإنشاءات والمقاولات والزراعة والمطاعم والنظافة.
 
ورشحت أنباء عن توقف قطاع المقاولات في مدينة إربد ( شمال ) تماما إثر الملاحقات للعمالة المصرية المخالفة .
وكان ثروت، دعا يوم الأحد الماضي، الحكومة الأردنية إلى منح مهلة من الوقت للعمالة المصرية المخالفة بالمملكة لتسوية أوضاعها.
 
وأكد في بيان وزعته السفارة " تفهم مصر لحاجة الأردن إلى تصويب أوضاع العمالة الوافدة" .
غير أنه أعرب عن قلقه من أن الحملات الأمنية تطال فى بعض الأحيان من هم مقيمون بشكل شرعى كما لا تترك مجالاً للموقوفين بغرض الترحيل لتوفيق أوضاعهم أو تأمين حقوقهم.
 
يشار إلى أن وزير الداخلية الأردني عوض خليفات أكد يوم السبت الماضي خلال لقائه ثروت أن هناك حوالي " 500 ألف مصري في المملكة ، منهم 176 ألفا فقط يحملون تصاريح عمل والباقي يتواجدون على أراضي المملكة بشكل غير قانوني إلى جانب عدد آخر من العمالة الوافدة من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.