• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التلويح بالإضراب لفصل عامل دعا لصيام ذي الحجة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-11
920
التلويح بالإضراب لفصل عامل دعا لصيام ذي الحجة

 لوحت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء بالإضراب العام عن العمل في الثاني والعشرين من الشهر الحالي، في شركة الكابلات الكائنة في المفرق، احتجاجاً على عدم إعادة أحد العمال المفصولين.

وارتكب هذا العامل المفصول "ذنب" إرسال رسالة الكترونية على البريد الداخلي للشركة، يدعو فيها "جميع زملائه الى صيام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة"، وفق بيان النقابة، بالرغم من أن "هذه الرسائل ترسل من قبل موظفين آخرين، ولا تتخذ بحقهم أية عقوبة على استخدام الايميل لأغراض شخصية".

وجاء في نص كتاب النقابة إلى شركة الكابلات: "لاحقاً لكتابنا رقم ش ك م /2/705/2012 بتاريخ 13/11/2012 ومراسلاتنا المتكررة بخصوص إعادة العامل المفصول الزميل عيسى مصطفى إبراهيم إلى عمله، وعدم تعاون إدارة الشركة مع النقابة لبناء علاقات عمل تخدم الشركة والعمال معاً، وبالرغم من الاجتماعات المتكررة في وزارة العمل بخصوص إعادة العامل إبراهيم، إلا أن إدارة الشركة مازالت تتصلب بآرائها التي لا تخدم الشركة والعمال".

بيد ان ادارة الشركة نفت في تصريح" فصل العامل على دعوته للصيام في العشر الأوائل، مشيرة الى إن الفصل جاء بعد توجيه إنذارين له، ناهيك عن انه ارتكب مخالفة للنظام الداخلي، بالتالي فإن الفصل قانونيا، وبإمكان المتضرر اللجوء إلى القضاء".

وبحسب الإدارة فإن وزارة العمل أشارت الى إن الإضراب المزمع تنفيذه من قبل نقابة الكهرباء قبل نهاية الشهر الحالي غير قانوني، لأنه ليس بسبب نزاع عماليا، وانما موضوعا شخصياً".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.