• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إسرائيل تطرد القائم بالأعمال الفنزويلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-29
1586
إسرائيل تطرد القائم بالأعمال الفنزويلي

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن طرد القائم بالأعمال الفنزويلي لدى تل أبيب رولاند بيتانكورت ، رداً على قرار كاراكاس في السادس من يناير طرد السفير الإسرائيلي من أراضيها على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 وجاء في بيان للخارجية الإسرائيلية أنها أبلغت القائم بالأعمال الفنزويلي ودبلوماسيين آخرين بأنهم أشخاص غير مرغوب فيهم ومنحتهم مهلة حتى الجمعة لمغادرة إسرائيل.
 
وكانت حكومة الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز قد أعلنت في السادس من يناير عن طرد السفير الإسرائيلي شلومو كوهين وطاقم السفارة، كما أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في الرابع عشر من الشهر نفسه، احتجاجا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.
 
وبرر وزير الخارجية الفنزويلية نيقولا مادورو قرار كاراكاس بطرد السفير الإسرائيلي بقوله إنه يأتي بسبب التجاهل المتعمد من قبل إسرائيل لدعوات الأمم المتحدة بوقف القتال والانتهاكات المتكررة وبطريقة مشينة للقرارات الدولية التي أقرتها غالبية الدول الأعضاء ووضع أنفسهم فوق القانون الدولي.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.