• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردن يعترف بالائتلاف الوطني ممثلا شرعيا للسوريين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-12
1602
الاردن يعترف بالائتلاف الوطني ممثلا شرعيا للسوريين

  شارك وزير الخارجية ناصر جودة في الاجتماع الوزاري الرابع لمجموعة اصدقاء الشعب السوري الذي عقد اليوم الاربعاء في مدينة مراكش في المملكة المغربية وشارك فيه ما يزيد على 114 وزير خارجية ووفود من دول العالم.

والقى وزير الخارجية كلمة اكد فيها على موقف الاردن الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بضرورة وقف فوري لاراقة الدم السوري الزكي والوصول الى حل سياسي وبدء مرحلة انتقالية تضمن وتعيد الامن والاستقرار الى سوريا وتحافظ على وحدة وسيادة اراضيها وكرامة شعبها العريق وتشارك فيها كافة مكونات الشعب السوري وتلبي تطلعاته للحرية والديمقراطية والمشاركة السياسية .

كما اكد جودة ان الاردن سيبقى داعما لاي قرار عربي ودولي في تامين الوصول الى هذا الهدف وخاصة الجهد المبذول للمبعوث الاممي والعربي المشترك الاخضر الابراهيمي .

ورحب جودة بمشاركة وفد كبير من الائتلاف الوطني لقوة الثورة والمعارضة السورية بالاجتماع، مشيرا الى اجماع المشاركين في الاجتماع على هذا الائتلاف كممثل شرعي للشعب السوري والمظلة السياسية الجامعة لاطياف المعارضة ومكونات المجتمع السوري وداعيا الائتلاف الوطني الى العمل على توسيع قاعدته التمثيلية لتشمل كافة مكونات النسيج الاجتماعي السوري من خلال روح التسامح والتكافل التي تعزز الوحدة الوطنية السورية.

واشار وزير الخارجية الى التداعيات الانسانية للازمة السورية واستضافة الاردن لاكثر من ربع مليون مواطن سوري لجأوا الى الاردن باحثين عن الملاذ الامن الذي يوفره لهم اشقاؤهم في الاردن، مؤكدا سياسية الحكومة بتوجيهات مباشرة ومتابعة من جلالة الملك عبدالله الثاني لتقديم كل ما يلزم لهم من سبل الراحة والطمأنينة والرعاية الصحية .

واشار الى العبء الذي يتحمله الاردن في هذا المجال ،مشددا على ضرورة استمرار هذا الدعم الذي يحتاج اليه الاردن للاستمرار بالقيام بواجبه في هذا الاطار.

وقد صدر بيان رئاسي عن الاجتماع اشادت فيه الدول المشاركة بصمود الشعب السوري الاصيل وعزمه على السعي لتحقيق طموحاته بالرغم من القتل والعنف الذي يواجهه .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.