• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الروابدة: الوطن دائماً على حق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-13
1079
الروابدة: الوطن دائماً على حق

 قال رئيس الوزراء الأسبق العين عبدالرؤوف الروابدة إن الوطن يمر في فترة دقيقة بسبب الأوضاع الراهنة في عدد من البلدان العربية.

وأضاف في مداخلة ألقاها في أعمال ندوة "فكر الشباب في خدمة الوطن" نظمتهتا جمعية شباب الاردن الخميس في الجامعة الأردنية أن على الشباب أن يفرقوا بين الواعظ والسياسي، مؤكدا في هذا الصدد أن الواعظ هو ضمير الأمة وهي بحاجة إليه لتقوى وتستطيع استرداد حقوقها.

وبين الروابدة أن السياسي هو الذي يعمل للصالح العام في ظل بروز موازين القوى ويعمل على مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وحذر الروابدة الشباب من التعصب، داعيا إلى أن يكونوا مع الوطن الأرني الذي يعتبر مدماكا أساسيا في بناء الأمة، واقترح ليكن شعار الشباب الأردني " الوطن دائما على حق".

وتحدث في الندوة وزير التنمية السياسية الأسبق المهندس موسى المعايطة ووزير الرياضة والشباب الأسبق الدكتور محمد نوح القضاة والناشط السياسي عضو جبهة العمل الإسلامي الدكتور ارحيل الغرايبة وأدارها الكاتب الصحفي جهاد المومني.

وتناول المعايطة في حديثه دور الشباب الأردني الذين يشكلون 70% من عدد السكان في إنجاح الانتخابات النيابية المقبلة.

ودعا المعايطة الشباب إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية لتسريع عملية الإصلاح، مؤكداً في هذا السياق أن البرلمان هو المسرح الأهم للعملية السياسية.

وأضاف المعايطة أن الانتخابات هي وسيلة وحيدة لحل الاختلاف معربا عن أمله في أن يتمكن المجلس النيابي المقبل من إنجاز قانون جديد للانتخابات.

وقال القضاة أن مشكلة الحكومات الأردنية أنها متأخرة عن فكر الشباب ومستحيل أن تسبق فكرهم، مؤكدا أن الشباب لا يقبل التهميش وإذا لم يلتفت إليهم فإن المستقبل الواعد لن ينجز.

وأضاف القضاة أن منهجية الدولة وانعدام التواصل بين المسؤول والرعية واغلاق الأبواب أمامهم من أسباب ضعف التواصل بين الشباب والمسؤولين.
وحث القضاة المسؤولين على النزول للشارع وتحسس هموم المواطنين وإيجاد الحلول المناسبة لها.

بدوره أكد الغرايبة أن الشباب هم ثروة الوطن وثورة بيضاء وأن الاستثمار الحقيقي في الإنسان الأردني .

ودعا الغرايبة إلى محاربة التعصب سواء للدين أو القومية أو العائلة مؤكدا ضرورة تكاتف الشباب والعمل بروح الفريق الواحد لمجابهة التحديات والتحولات العالمية.

وتحدثت رئيسة جمعية الشباب الاردن الدكتورة منى الفايز في كلمة القتها في مستهل الندوة أشارت فيها إلى أن قوة الوطن من قوة الشباب وشبهت الوطن بالام. 

وقالت الفايز إن الشباب أكثر حيوية في المجتمع وعلى عاتقهم تقع مسؤولية بناء الوطن وتقدمه وازدهاره.

وسلطت الفايز الضوء على أهداف الجمعية التي أنشئت العام الحالي 2012 وسعيها المتواصل لنشر الوعي السياسي ليشكل منهجية عمل في تنمية الاصلاح بروح الانتماء للوطن العزيز.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

بدوي أصلي14-12-2012

والله ما ظيع البلد غير أشكالك 0
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مين الي حكى13-12-2012

مش مهم شو بحكي المهم شو قدم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.