• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء دوام معلمي المدارس.. والطلبة الاحد المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-23
1774
بدء دوام معلمي المدارس.. والطلبة الاحد المقبل

يتوجه صباح اليوم الأحد أكثر من 90 ألف معلم ومعلمة وأعضاء الهيئات التدريسية في وزارة التربية والتعليم إلى مدارسهم وذلك وفق التقويم المدرسي للعام الدراسي الحالي 2009.

ويعتبر اليوم الأحد هو يوم بدء دوام الهيئات التدريسية في المملكة لتهيئة العام الدراسي الجديد واستقبال الطلبة وتوفير الكتب المدرسية والمقاعد وكل مستلزمات الطلبة.
وزارة التربية والتعليم كانت قد اعلنت عن استكمال استعدادتها للعام الدراسي الحالي حيث وزعت 18 مليون كتاب مدرسي على طلبة المدارس حيث ستوزع وفق حزم على جميع الطلبة مع بداية اليوم الأول للعام الدراسي حيث بلغت كلفتها الإجمالية 10 ملايين دينار.
واستلمت دائرة المباني الحكومية 150 مدرسة جديدة أجريت لها صيانة بكلفة أربعة ملايين دينار حيث سيجري تسليمها للتربية قبل بدء العام الدراسي الحالي.
وينتظر طلبة المدارس قدوم بداية العام الدراسي يوم الأحد 30 /8/ 2009 ومع تزامن قدوم شهر رمضان المبارك وارتفاع الحرارة الشديدة التي تسود أجواء المملكة بصعوبة حيث برزت العديد من المطالب بتأجيله الى نهاية رمضان الا ان الوزارة اصرت على عدم تأجيله لارتباطه المتسلسل في بداية العام الدراسي وعدد ايام الدراسة والقبول الجامعي.
وكانت الوزارة قد شددت على ضرورة المحافظة على حرمة شهر رمضان المبارك وتطبيق عقوبات على الطلبة والمعلمين في حال تم ضبطهم مخالفين لحرمته وذلك من خلال إعلانها لبرنامج دوام طلبة المدارس والهيئات المدرسية خلال شهر رمضان المبارك.
وسيكون دوام مديريات التربية والتعليم في المحافظات والألوية خلال رمضان من الساعة 30ر8 وحتى الساعة 30ر1 بعد الظهر اما فيما يتعلق بالدوام المدرسي للمدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحدة تبدأ الحصة الأولى في الساعة الثامنة صباحا وتكون مدة الحصة الواحدة أربعين دقيقة.
أما مدة الاستراحة بعد الحصة الثالثة فستكون 15 دقيقة ومدة الساعة الدراسية 50 دقيقة ويستفاد من جميع الأوقات المتاحة في المدرسة للنشاط الفكري والثقافي والاجتماعي بدلا من ساعة النشاط الأسبوعية طيلة الشهر المبارك.
أما دوام المدارس التي تعمل بنظام الفترتين فستكون الحصة الأولى للفترة الصباحية في السابعة صباحا ومدة الحصة الواحدة 35 دقيقة ومدة الاستراحة بعد الحصة الثالثة 10 دقائق .
ويقوم مدير التربية والتعليم بالتنسيق مع مديري المدارس للفترتين الاولى والثانية لترتيب الدوام المدرسي بكل الطرق المتاحة بحيث ينتهي دوام المدارس في موعد اقصاه 30ر3 مساء .
ويسمح للمدارس الخاصة بوضع برامجها المناسبة مع حفاظها على الاطار العام لليوم الدراسي .
اما دوام موظفي مركز الوزارة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية بعد الظهر حيث أكد مدير ادارة التعليم في الوزارة الدكتور محمد العكور على ان كل من يتم ضبطه من طلبة المدارس مخالفا لحرمة الشهر الفضيل فانه سيتم انذاره ومن ثم نقله وتطبيق قانون الخدمة المدنية على المعلمين
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.