• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتقال صخر الماطري صهر بن علي في جزر السيشال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-14
1206
اعتقال صخر الماطري صهر بن علي في جزر السيشال

  أعلن وزير العدل التونسي نور الدين البحيري اعتقال صخر الماطري صهر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، بإحدى جزر السيشال الواقعة في المحيط الهندي للتحقيق معه.

جاء الإعلان عن اعتقال الماطري أثناء جلسة أعمال مؤتمر استرجاع الأموال المنهوبة المنعقد بالعاصمة التونسية.

وكانت محاكم تونسية عدة أصدرت أحكاماً غيابية بالسجن بحق صخر الماطري بتهم الفساد المالي.

والماطري الذي غادر تونس قبيل سقوط نظام بن علي متزوج من نسرين ابنة الرئيس المخلوع من زوجته ليلى الطرابلسي، ومع أنه لم يتجاوز الـ30 عاما إلا أنه سرعان ما ارتقى سلم الأعمال ومن خلاله ارتقى سلم السياسة إذ هو عضو في مجلس المستشارين وكان من أحد أبرز مرشحي الرئاسة التونسية بعد بن علي إذ تحدثت تقارير إعلامية عدة عن دعم ليلى الطرابلسي زوجة بن علي لصهرها لاعتلاء كرسي الرئاسة في الانتخابات التي كانت ستشهدها تونس.

ويملك صخر الماطري عدة مشاريع وعقارات وأراض تتوزع استثماراتها على قطاعات من بينها السياحة والصناعات الغذائية وسلسلة مخازن المغازة العامة وأربع شركات عقارية نالت النصيب الأوفر من مشروع استثماري عقاري ضخم بمليارات الدولارات تم التعاقد عليه مع الحكومة السابقة.

وكان والد صخر الماطري خلال عهد الرئيس الأسبق الحبيب بورقيبة قائدا في الجيش التونسي وحكم عليه بالإعدام ثم عفي عنه، وتحظى عائلة الماطري باحترام كبير في الوسط التونسي قبل أن يصاهر ابنهم صخر الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.