• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الغذاء والدواء تغلق 444 مؤسسة غذائية في 6 شهور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-23
1499
الغذاء والدواء تغلق 444 مؤسسة غذائية في 6 شهور

اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 444 مؤسسة غذائية على مستوى المملكة خلال النصف الاول من العام الحالي ,بحسب مدير الرقابة على الغذاء الدكتور محمد الخريشا.

 وقال ان فرق الرقابة الغذائية التابعة للمؤسسة نفذت ما يقارب 124 الف زيارة دورية على مختلف محافظات المملكة لمؤسسات غذائية خلال النصف الاول من العام الحالي توزعت بين مصانع ومؤسسات ومستودعات غذائية.
 
واضاف الخريشا ان المؤسسة جددت تراخيص 3574 مؤسسة وسحبت 1347 عينة غذائية للفحص المخبري حسب ما ورد في احدث تقرير لانجازات الرقابة على المؤسسات الغذائية خلال النصف الاول من العام الحالي.
 
وحررت فرق الرقابة الغذائية وفق الخريشا خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي 15967 انذارا و1395 مخالفة.
 
واظهر التقرير تنفيذ كشف على 2044 سيارة من وسائط نقل المواد الغذائية وجدت 107 سيارات مخالفة حجز منها 57 سيارة.
 
وفيما يتعلق بالعاصمة اوضح الخريشا ان فرق التفتيش التابعة للمؤسسة سحبت خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي 1129 عينة من المواد الغذائية اظهرت نتائج فحصها نجاح ومطابقة 1117 عينة غذائية ومخالفة 12 عينة.
 
وقال ان المؤسسة اتلفت مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري خلال النصف الاول من العام الحالي في العاصمة وصلت الى 192 الف طن من المواد الصلبة و6353 لترا من المواد السائلة.
 
وعن اجراءات الرقابة الغذائية خلال شهر رمضان الكريم اشار الخريشا الى تشكيل فرق تفتيش صباحية واخرى مسائية من مفتشي المؤسسة تتولى الصباحية الكشف خلال ساعات الصباح على مستودعات التخزين الرئيسية للاغذية بانواعها والجمعيات الخيرية ودور المسنين.
 
أما الفريق الآخر فمسؤول عن الرقابة على محلات الحلويات والبوظة والعصائر والمخابز والخيم الرمضانية في فترة ما بعد الافطار ويستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.
 
ولفت الى تنفيذ برنامج عمل مشترك مع امانة عمان وشرطة الادارة الملكية لحماية البيئة خلال شهر رمضان في محافظة العاصمة للرقابة على الاغذية المتداولة في الاسواق الشعبية وعلى المطابخ الرئيسة والمولات وموائد الرحمن والباعة المتجولين في فترة الذروة وهي ما بين الساعة الواحدة ظهراً حتى ساعة الافطار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.