• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المستقلة للانتخاب تخضع 32 الف موظف للتدريب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-15
1006
المستقلة للانتخاب تخضع 32 الف موظف للتدريب

 

 

 تخضع الهيئة المستقلة للانتخاب حاليا 32 ألف موظف لبرنامج تدريبي يستهدف تطوير قدراتهم وأدائهم في عمليات الاقتراع والفرز للانتخابات النيابية المقبلة.

وينضوي في البرنامج التدريبي الذي يبدأ في الثاني والعشرين من الشهر الحالي وحتى التاسع عشر من كانون الثاني المقبل، رؤساء وأعضاء لجان الاقتراع والفرز والضباط الإداريين للانتخابات التي ستجرى في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.

وقالت مساعدة الأمين العام للهيئة المستقلة للانتخاب بدرية البلبيسي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، إن البرنامج يستهدف ضمان سير الإجراءات التي تتخذ على ارض الواقع تطبيقا للتشريعات الناظمة للعملية الانتخابية.

وأضافت البلبيسي انه يهدف إلى ضمان توحيد الإجراءات بين جميع مراكز الاقتراع والفرز وعددها نحو 4065 مركزا موزعة على45 دائرة انتخابية في المملكة.

وبينت انه يشرف على البرنامج170 مدربا من موظفي الهيئة واخرين تم الاستعانة بهم بعد خضوعهم لمقابلات وتأهيلهم لهذه المهمة، مشيرة إلى ان المدربين يمتلكون مهارات تدريبية وفق أفضل الممارسات الدولية لضمان سير العملية الانتخابية وادارتها بنزاهة وحيادية.

ووفرت الهيئة بحسب البلبيسي، القاعات ووسائل التدريب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الاعلى للشباب والبلديات حيث سيعقد في اليوم الواحد86 برنامجا تدريبيا من خلال86 محاضرة.

وقالت ان البرنامج يوفر ايضاحات لرؤساء اللجان عن الاستفسارات التي تحتاج الى توضيح وغير منصوص عليها في التعليمات التنفيذية الصادرة عن الهيئة.

وكانت الهيئة اعلنت عبر موقعها الالكتروني وموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" لديها عن حاجتها لمدربين من اصحاب الخبرات يتوفر لديهم مهارات تدريبية وخاضعين لدورات مدربين وسبق وان عملوا في مثل هذه البرامج او ما شابهها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.