• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هآرتس: نقل عتاد عسكري أمريكي إلى الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-17
1364
هآرتس: نقل عتاد عسكري أمريكي إلى الأردن

 نقلت صحيفة "هآرتس" على لسان مراسلها على الحدود بين الأردن وسورية، اليوم الاثنين،تأكيده بان طائرات شحن أمريكية تحمل عتادا عسكريا هبطت في الاردن مؤخراً.

واشارت الصحيفة إلى أنه يوجد منذ وقت طويل قوات تابعة للجيش الأمريكي في الأردن تعمل بشكل رسمي على تدريب الجيش الأردني وقوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية (كتائب دايتون).

وأكدت تعزيز هذه القوات لمساعدة الأردن في الاستعداد لإمكانية سقوط أسلحة كيماوية في الأردن.

وقالت "هآرتس" أنه مع تصاعد المخاوف من استخدام أسلحة كيماوية من قبل النظام السوري، فإن هناك علامات كثيرة تشير إلى استعداد الجيش الأمريكي للتدخل السريع في سورية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية أكدت على أن استخدام السلاح الكيماوي في سورية يلزم بتدخل عسكري خارجي، وأنه في هذه الحالة من المتوقع أن تكون الأردن قاعدة لقوات خاصة تتسلل إلى سورية للسيطرة على مخازن الأسلحة الكيماوية.

وقالت أن تدفق اللاجئين السوريين إلى الاردن يتصاعد في الأيام الأخيرة خشية من قيام النظام السوري بتوجيه ما أسمته "ضربة أخيرة" من الممكن أن تستخدم فيها أسلحة كيماوية، مشيرة إلى أن قوات أمريكية تستعد لتدخل محتمل في سورية في حال تم استخدام أسلحة دمار شامل.

وأشارت إلى أن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى أن نحو نصف مليون سوري تحولوا إلى لاجئين في دول الشرق الأوسط، وخاصة في الأردن وتركيا ولبنان.

كما أشارت إلى مخيم "الزعتري" الذي أقيم على الحدود بين سورية والأردن، والذي يعيش فيه اليوم نحو 45 ألفا من اللاجئين السوريين. وبدأ يوم أمس إقامة المئات من الخيام لاستيعاب موجة لجوء جديدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.