• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عسكريون ألمان يصلون تركيا لنشر صواريخ باتريوت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-18
1106
عسكريون ألمان يصلون تركيا لنشر صواريخ باتريوت

  ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية، اليوم الثلاثاء، أن عسكريين ألمان مكلّفين بالإشراف على نشر منظومات صورايخ الباتريوت، وصلوا الاثنين إلى ولاية أضنة الواقعة في جنوب تركيا.

وأشارت الوكالة أن طائرة شحن تابعة للجيش التركي، حطّت مساء الاثنين في مطار أضنة، وعلى متنها عدد لم تحدده من العسكريين الألمان برفقة عسكريين أتراك.

وذكرت أن ذلك يأتي بعد مصادقة الحكومة الألمانية على إرسال المنظومات التي طلبت أنقرة من حلف شمال الأطلسي "الناتو"، نشرها على أراضيها، في إطار التدابير الدفاعية على الحدود مع سوريا، وأشارت إلى أنه من المنتظر أن يتوجه العسكريون اليوم، إلى ولاية كهرمان مرعش، الواقعة في جنوب تركيا، في إطار مهامهم.

وكانت تركيا طلبت من "الناتو"، نشر صواريخ باتريوت على حدودها مع سوريا، في ظلّ تصاعد التوتّر على الحدود التركية – السورية بعد تسجيل إصابات في تركيا نتيجة قذائف مصدرها الجانب السوري، في وقت أبدت فيه روسيا قلقها من نشر هذه الصواريخ.

وقد أكد حلف شمال الأطلسي في عدة مناسبات، أن الصواريخ ستستخدم لأهداف دفاعية بحتة، ولن يتم استخدامها لفرض منطقة حظر جوي فوق سوريا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.