• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحريري : نصر الله يراهن على الحرب الاهلية في سوريا .. تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-18
1414
الحريري : نصر الله يراهن على الحرب الاهلية في سوريا .. تفاصيل

 - حديث رئيس "تيار المستقبل" (المكوّن الأبرز في تحالف 14 آذار المعارض)، في تصريح صحافي، ردًا على حديث لنصر الله خلال حفل خاص لمتخرجين جامعيين جدد منتمين إلى الحزب، قال فيه إن "الأمور في سوريا تزداد تعقيدًا، وإن المعركة طويلة، ومن يظنّ أن المعارضة قادرة على السيطرة.. فهو مخطئ". واعتبر نصر الله أن "الصراع في سوريا ليس بين النظام والشعب، فهناك نظام يدافع عن قناعته، وهناك مجموعة مسلحة تخوض قتالاً قاسيًا وداميًا".

 


وأوضح الحريري في رده أن "السيد حسن ما زال يكابر، ويقول إن ما يجري في سوريا ليس ثورة شعبية، بل حرب أهلية. ويتهمنا بأننا نراهن على انتصار الثورة السورية، وفي الحقيقة هو الذي يراهن على الحرب الأهلية في سوريا، ليقنع نفسه أن الثورة لن تنتصر".

 

إلى ذلك، اعتبر الحريري أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله "في كل مرة يريد الخروج من إطار المؤسسات الدستورية، وآخر بدعة أنه يدعو إلى مجموعة عمل لمعالجة الاقتصاد خارج المؤسسات". وسأل الحريري، نصرالله: "ماذا حلّ بمؤسسة مجلس الوزراء في هذا الاقتراح؟، وما هو دور مجلس الوزراء؟".

 

وقال الحريري: "ربما يعتقد نصرالله بهذه الطريقة أنه يعفي نفسه من مسؤولية الوضع الاقتصادي. هذا الوضع هو بالدرجة الأولى مسؤولية الحكومة، التي شكلها هو بنفسه، لكن في الحقيقة، إن مجموعة العمل التي يدعو إليها نصرالله لمعالجة الوضع الاقتصادي هي تحديدًا الحكومة المحايدة التي ندعو إلى تشكيلها لإنقاذ البلاد"، وفقا لـ"ايلاف".

 

وقال: نصرالله يتهم 14 آذار بأنها هي من تقول إما قانون الستين أو لا انتخابات، والحقيقة أننا لسنا متمسكين بقانون الستين، لكن يبدو أن نصر الله هو الذي لا يريد للانتخابات أن تجري في لبنان. وخلص الحريري إلى القول إن نصرالله "خسر كل الدعم والتضامن، إن لم يكن خسر كل شيء، عندما تحوّل من مشروع مقاومة إلى مشروع سلطة واغتصاب سلطة في لبنان".

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو باسل18-12-2012

حسن لانصره الله ورقته محروقة وخزوقة ومخرومة..وهو لم يعد يدرى مايقول..
اصبح الان يهذى ويخّرف لانه يعرف ان نظام عصابة الاسد حبيبه قد شارف على الانهيار والهلاك...دعمك له ياحسونة بيك لم يعد مجديا..ارسلت له افرادا من حزبك ليقاتلوا الى جانب الظالم فلم ينفع..ثم الان تفقد اعصابك وتثور مثل الثور الهائج لانك تعلاف ان جيش حرامية الديار ساقط ساقط ساقط.....مت بغيظك ياجبان.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.