• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لجنة التحقق النيابية تناقش اتلاف المطعوم الثلاثي ام ام ار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-23
1637
لجنة التحقق النيابية تناقش اتلاف المطعوم الثلاثي ام ام ار

عقدت لجنة التحقق النيابية الأولى المتعلقة بوزارة الصحة اجتماعا اليوم برئاسة النائب الدكتور خلف الرقاد وحضور عدد من المتخصصين من وزارة الصحة ناقشوا خلاله موضوع المطعوم الثلاثي "ام ام ار" .

 وقال الرقاد ان وزارة الصحة استوردت 400 الف جرعة استعمل منها حوالي 100 الف تم دفع ثمنها والبالغ حوالي 125 الف دينار فيما تم اتلاف بقية الكمية والبالغة 300 الف جرعة بناء على طلب من الشركة الصانعة لوجود بعض المضاعفات منها الطفح الجلدي والاحمرار مما استدعى إيقافها.
 
وأضاف ان اللجنة ناقشت موضوع دفع ثمن الكمية المستهلكة فيما إذا كان قانونيا أم لا بسبب قرار الشركة الصانعة القاضي بإتلاف ما تبقى من المطعوم ،مشيرا إلى أن اللجنة وبناء على الحقائق الموجودة لديها ستقوم باتخاذ القرار المناسب بشأنها.
 
ودرست اللجنة اسباب ومواصفات العطاء فيما يخص العلاجات الجديدة لمرضى الثلاسيميا والقرار المتخذ بذلك من قبل اللجنة الوطنية المؤلفة من مستشفى الجامعة الاردنية والخدمات الطبية ومستشفى الملك المؤسس مع مراعاة تأثير العلاج وسهولة استعماله وسعره.
 
واكد الرقاد ان اللجنة ستقوم بتقييم الاسباب العلمية والعلاجية والمادية فيما يخص استعمال هذا العلاج للمرضى والتحقق من ان طرح العطاء بهذا الخصوص كان في الاتجاه الصحيح المطلوب تطبيقه . وكانت اللجنة انتخبت في وقت سابق النائب احمد الصفدي مقررا لها. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.