• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تلكؤ حكومي يهدد بوقف منحة 275 مليون للأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-19
1040
تلكؤ حكومي يهدد بوقف منحة 275 مليون للأردن

 أكد مصدر مطلع ان مشاكل ادارية وضعفا في توريد مخصصات حكومية قد يتسببان في ايقاف اتفاقية منحة "مؤسسة تحدي الالفية الامريكية" عن الاردن والبالغة قيمتها 275 مليون دولار.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان الحكومة عـــــبر وزارة الميـــاه، توقفت منذ شهر تموز من العام الحالي عن دفع الرسوم الشهرية لتشغيل محطة الخربة السمرا لمعالجة المياه العادمة.

واشار المصدر الى ان وزارة المياه لم تورد هذه الرسوم بشكل دوري، لتتفاقم قيمتها وصولاً الى 5 ملايين دينار حالياً، مشيراً الى ان ذلك يعود الى عدم تمكن سلطة المياه وشركة مياهنا من تحصيل المبالغ الشهرية اللازمة لدفع فواتير الرسوم المتراكمة بدل ثمن معالجة مياه عادمة لصالح شركة السمرا.

وأضاف ان وزارة المياه والري قامت بجمع الرسوم الشهرية والبالغة 1.25 مليون دينار من حساب الاحتياط المتوفر لديها، والذي شارف على الاستنزاف رغم ان الوزارة تعهدت بالحفاظ على احتياط يعادل 4 أشهر من الرسوم (5 ملايين دينار)،وهو الامر الذي لا يمكنها تنفيذه في ظل ضعف المخصصات المتوفرة لديها.

وأقر المصدر ان اتفاقية المشروع المبرمة مع "شركة الخربة السمرا" تلزم وزارة المياه بتوريد الرسوم بشكل شهري، وفي الوقت المحدد، وما يحصل حالياً يعتبر بمثابة تخلف عن الاتفاقية، ما يسمح للشركة بالشروع في اجراءات انهاء الاتفاقية بين الطرفين

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

دومنييك22-12-2012

انا معك يا بدوي يا محترم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

بدوي اصلي21-12-2012

الله أيسود وجهك 00 يارجل والله غير تتندم ع قراراتك بحق أهلك وربع 00 انتى قاعد اتعادي الاردنيين 0 وتحارب الناس بلقمه العيش00
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.