• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أميركا تعتبر بعثتها بالأردن عرضة لتهديدات عالية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-21
1230
أميركا تعتبر بعثتها بالأردن عرضة لتهديدات عالية

 اعتبرت الولايات المتحدة الأميركية بعثتها في الأردن من البعثات التي تتعرض لتهديدات عالية، وقررت مؤخراً، إرسال فرق تقييم أمنية، إلى جانب تعزيز التواجد لقواتها في البعثات الدبلوماسية الأميركية التي تخشى عليها.

وكشفت وثائق نشرتها الخارجية الأميركية الخميس أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اختارت يبل ميلر وهو أحد أبرز 'المتمرسين' الأمنيين في الوزارة ليكون مساعدا لنائب وزيرة الخارجية لشؤون المواقع التي تتعرض لتهديدات عالية وهو منصب جديد في مكتب الامن الدبلوماسي.

واعتبرت الوثيقة الأردن، من الدول التي تخشى الولايات المتحدة على بعثتها فيها من التهديدات العالية التي سيركز عليها ميلر، إلى جانب كل من أفغانستان وأذربيجان ومصر وإندونيسيا والعراق وكينيا وليبيا وموريتانيا ونيجيريا وباكستان والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن، حسبما نقلت وكالة أنباء 'رويترز'.

وقال نائب وزيرة الخارجية توماس نايدز إن الوزارة شكلت ايضا قوة مهام لتنفيذ 29 توصية محددة في تقرير اللجنة وارسلت فرق تقييم أمني الى 19 بعثة امريكية في 13 دولة.

وأضاف نايدز ان الوزارة تعتزم بالتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية إرسال 35 مفرزة إضافية من قوات مشاة البحرية أي حوالي 225 جنديا يرتدون الزي الرسمي لتعزيز الامن في المواقع التي تتعرض لتهديد متوسط وشديد وزيادة افراد مكتب الأمن الدبلوماسي بنسبة خمسة في المئة أو ما يعادل 150 فردا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.