• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الخارجية البحريني: انضمام الأردن والمغرب للخليجي كان فكرة لم تبحث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-21
1598
وزير الخارجية البحريني: انضمام الأردن والمغرب للخليجي كان فكرة لم تبحث

 قلت صحيفة الوطن البحرينية عن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أن ضم الأردن والمغرب لدول الخليج كانت فكرة ولم تبحث، وأنه تم الاتفاق على إقامة علاقة استراتيجية طويلة المدى.

وحول ما يقال إن دول مجلس التعاون الخليجية صرفت النظر عن ضم الأردن والمغرب لدول المجلس عقب الحديث عن الاتحاد الخليجي أكد الوزير أنه كانت هناك أفكار كثيرة كتبت إلا أن هذا الشأن لم يبحث، وأن ما بحث هو إقامة علاقة استراتيجية طويلة المدى مع الدولتين خاصة في الجانب الاقتصادي.

وأضاف بأنه تم الاتفاق على تقديم دعم خليجي للدولتين قيمته 5 مليارات دولار لكل دولة، مشيرا إلى  أن “مشروع الاتحاد الخليجي لم يدع له أياً من الأردن والمغرب”.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني أعلن في أيار الماضي تأييد قادة الدول الست انضمام الأردن والمغرب إلى صفوف المجلس.

وأشار الزناتي إلى أن قادة دول مجلس التعاون الخليجي يرحبون بطلب الأردن بالانضمام إلى المجلس وكلفوا وزراء الخارجية دعوة وزير خارجية الأردن للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

بلقاوي21-12-2012

بلكي وزير خارجيتنا صحي من الحلم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.