• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بواقع 10 آلاف برميل يوميا..نقل 3 ملايين برميل نفط عراقي للمملكة منذ 9 اشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-24
1330
بواقع 10 آلاف برميل يوميا..نقل 3 ملايين برميل نفط عراقي للمملكة منذ 9 اشهر

قال امين سر نقابة اصحاب الشاحنات الاردنية نايل ذيابات انه تم نقل اكثر من 3 مليون برميل من النفط الخام العراقي الى المملكة منذ بداية سريان الاتفاقية بين الجانبين منذ تشرين الاول من العام الماضي لتزويد المملكة بقرابة 10 آلاف برميل يوميا من النفط العراقي.

 واضاف انه حسب الاتفاق فانه يتم تزويد المملكة ب¯ (10) الاف برميل يوميا وذلك من محطة بيجي العراقية الى منطقة التفريغ الموجودة على الحدود الاردنية العراقية والتي تم تخصيصها لهذه الغاية.
 
واشار ذيابات انه يتم حاليا نقل (40) صهريجا يوميا من المنطقة الخاصة ما بين الحدين الى مصفاة البترول الاردنية, حيث يعمل (150) صهريج ااردنيا و (400) صهريج عراقي ضمن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.
 
وبين ذيابات ان الاجهزة الامنية في المنطقة الحدودية تقوم بجهود مميزة من اجل تسهيل وانجاز معاملات نقل الصهاريج القادمة والمغادرة للاراضي الاردنية, موضحا ان عملية التفريغ تتم بوساطة الصهاريج الاردنية والتي تواصل الليل مع النهار من اجل ديمومة نقل النفط العراقي دونما عوائق.
 
واكد ذيابات بانه تم احالة عطاء نقل النفط العراقي مرة اخرى على الشركة التي تقوم حاليا بهذه المهمة بالتعاون مع الاجهزة المعنية الاخرى لتسهل عمليات النقل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.