• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ألف عداد لمواقف بالاجرة قريبا في عمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-22
1066
ألف عداد لمواقف بالاجرة قريبا في عمان

  تتجه أمانة عمان الكبرى لتخصيص "1000" عداد لمواقف السيارات في بعض الشوارع  والمناطق التجارية المكتظه في العاصمة عمان كمرحلة أولى لتنظيم عملية الأصطفاف وتسهيل حركة السير .

 

وقال المدير التنفيذي للنقل والمرور الدكتور أيمن الصمادي في تصريحات صحافية لمركز إعلام الأمانة أن العدادات الجديدة سيتم تركيبها في شوارع تشهد طلباً مرتفعاً على المواقف وازدحامات مرورية ضمن مناطق صويلح وجبل الحسين والشميساني ووسط البلد إضافة إلى شارع الأمير محمد في منطقة جبل عمان .
 
ولفت الصمادي إلى أن العروض الفنية من أربع شركات تقدمت للعطاء هي قيد الدراسة الفنية الآن بعدما قامت الأمانة بطرح عطاء المشروع والذي تقدر كلفته بنحو مليون دينار .
 
وأشار الصمادي إلى أن الخدمة الجديدة تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمواقف المتوافرة من خلال زيادة عدد مرات الإستخدام، ودعم الحركة التجارية ومساعدة المواطنين على إنجاز أعمالهم التي تستغرق فترة قصيرة من الزمن .
 
بالإضافة إلى تنظيم الحركة المرورية والحد من الإزدحام المروري بسبب الوقوف الخاطئ، واستخدام التقنيات الحديثة في إدارة المواقف ممَّا يرفع من كفاءة إدارة الخدمات ومستواها .
 
وتوفر العدادات الالكترونية الجديدة نظامين للدفع، الأول عن طريق العملات المعدنية، والآخر عبر البطاقات الذكية وبتعرفة يسيره مقابل الخدمة المقدمة، علما أن أوقات الإستخدام تبدأ من نصف ساعه أو ساعه وأكثر حسب الحاجة مع مراعاة طبيعة كل منطقة في تحديد ساعات الإستخدام والتعرفة، إلى جانب توفير فترة مجانية لبعض الأغراض التي تتطلب فترة وقوف قصيرة (كالمخابز والبنوك). 
 
يشار الى أن العدادات الجديدة تعمل بالطاقة الشمسية مما سيكون له اثر إيجابي على البيئة وتخفيض كلف التنفيذ والتشغيل لعدم حاجة العدادات إلى الكهرباء أو أية تمديدات اضافية.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.