• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة توزع 4 لمبات موفرة للطاقة لكل منزل مجاناً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-23
910
الحكومة توزع 4 لمبات موفرة للطاقة لكل منزل مجاناً

 أكد مصدر حكومي مطلع، أن هيئة تنظيم قطاع الكهرباء تقوم بإعداد التفاصيل النهائية مع شركات الكهرباء لآلية توزيع اللمبات الموفرة للطاقة على المواطنين بمعدل أربع لمبات لكل منزل مجاناً.

وعن آلية التوزيع، ذكر المصدر لـصحيفة "العرب اليوم" أن وزارة الطاقة وهيئة تنظيم قطاع الكهرباء، وشركات توزيع الكهرباء، اعتمدت الية توزيع 4 لمبات لكل منزل من خلال "جابي الكهرباء"، على ان يتم استبدال هذه اللمبات بأخرى قديمة وتسليمها "للجابي".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان الهيئة ما زالت تدرس حجم التوفير الناتج عن استبدال اللمبات، ملمحا أن الدراسة النهائية ستخرج في مطلع عام 2013.

وكان وزير الطاقة والثروة المعدنية علاء البطاينة اعلن مؤخرا أن الحكومة قررت استبدال جميع اللمبات في المباني الحكومية بأخرى موفرة للطاقة، وتوزيع نحو نصف مليون لمبة على المواطنين.

وافق مجلس الوزراء مؤخرا على شراء مليون ونصف المليون مصباح موفر للطاقة وبيعها للمستهلكين الذين يقل استهلاكهم عن 600 كيلو واط ساعة بربع كلفتها.

ويأتي توزيع اللمبات الموفرة للطاقة ضمن خطة ترشيد الطاقة التي اعتمدتها الحكومة مؤخرا نظرا لتفاقم ازمة الطاقة في الاردن، بعد انقطاعات الغاز المصري

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.