• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاردنيون سادس شعب عربي .. سـعيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-24
1767
الاردنيون سادس شعب عربي .. سـعيد

 أظهر استطلاع أجرته مؤسسة جالوب الأميركية للاستشارات على نحو 150 ألف شخص من مختلف دول العالم أن مشاعر  الاردنيين السعيدة تحتل المرتبة السادسة في العالم العربي، فيما حصلت مشاعر الكويتيين الأكثر إيجابية، وهم الأكثر سعادة بين الشعوب العربية، بينما جاء الشعب العماني في المرتبة الثانية تلاه الشعب الإماراتي والسعودي على التولي. 

 
وطرح الاستطلاع 5 أسئلة على المستطلعين، وقد أجاب 79% من الكويتيين ممن شملهم الاستطلاع بـ"نعم" عن الأسئلة الخمسة؛ لتأتي الكويت في المرتبة الـ15 عالمياً من إجمالي 148 دولة في قائمة أكثر شعوب العالم من حيث المشاعر الإيجابية.
 
وتساوى الشعب العماني مع الشعب الكويتي في نسبة السعادة، وجاء شعب الإمارات في المركز الثالث بنسبة 77%، وحصل الشعب السعودي على 73%، والشعب المغربي على 68%، والأردني على 66%، واللبناني على 61%، والسوداني والسوري على 60%، وحصل الشعبان الجزائري والفلسطيني على 59%، والمصري على 58%، والعراقي في ذيل القائمة بنسبة 50%، وفقاً لما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
وعالمياً، جاء شعب بنما وبوروغواي في المقدمة بنسبة 85%، بينما قال ما نسبته 80% من الشعوب الأوروبية وأمريكا وكندا "نعم"؛ ما جعل محللي الدراسة يتوصلون إلى أن ارتفاع الدخل لا يعني التمتع بالسعادة والرضا والصحة؛ حيث إن بنما التي حصل شعبها على المركز الأول عالمياً في السعادة تُعتبر من الدول ذات الدخل المنخفض؛ حيث تشغل بنما المركز الـ90 من حيث حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي، في حين جاء شعب سنغافورة في ذيل قائمة السعادة، على الرغم من احتلال بلدهم المركز الخامس عالمياً في حصة الفرد من إجمالي الناتج المحلي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.