• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البحرين: لا يمكن قبول عضوية الأردن في التعاون الخليجي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-24
1871
البحرين: لا يمكن قبول عضوية الأردن في التعاون الخليجي

 -

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أنه لا يمكن أن يفتح مجلس التعاون الخليجي باب العضوية الكاملة لأية دولة.


وأضاف في حديث لصحيفة الشرق القطرية اليوم، إن 'الأردن ثم المغرب دول أكثر من شقيقة قامت بدور مع مجلس التعاون أكثر من غيرها ووقفت معنا وقفات لا ننساها، ومرت بظروف اقتصادية صعبة فكانت الفكرة في البداية هي كيف نقف مع هاتين الدولتين فجاءت فكرة العضوية أو العلاقة أو الاجتماعات السنوية المشتركة بشكل أقرب من دول أخرى، وهذا ما تم ووفرت كل دولة نوعاً من الدعم السنوي بنحو 5 مليارات على مدى 5 سنوات لكل دولة، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا لأن علاقاتنا مع هذه الدول حيوية، وهي دول شقيقة واستقرارها مصلحة حيوية لمجلس التعاون'.


وتابع مشدداً على عدم بحث العضوية الكاملة: 'لا نستطيع أن نفتح باب العضوية الكاملة لأي دولة، وقد سبق بحث العضوية الكاملة للعراق واليمن وقوبلت الفكرة بتحفظ من دول المنطقة، والنقطة الثانية الرئيسية هي مسألة استكمال، التي يجب أن تستكمل داخل دول مجلس التعاون، فقبل أن تفتح الأبواب يجب أن نرتب البيت اولاً وبعد ذلك يمكن ان نفكر في هذا.. نحن نريد أن نضمن أن هذا الكيان ينجح حتى يعين غيره'. 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردني25-12-2012

الاردن قوي بشعبه وتلاحمه وصبره على نكران الجميل وما يهمنا من كل دول الخليج علاقتنا مع المملكه العربيه السعوديه ومع عدم اغفالنا ان الفساد الذي يقتلنا هو سبب محنتنا الحاليه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

الأردن مش خليج ...24-12-2012

لا اعرف من أثار موضوع إنضمام الاردن الى مجلس التعاون فالفكرة من بدايتها تبدو غبية للعديد من الأسباب الإقتصادية و الجغرافية و الإجتماعية و السياسية و الدينية و غيرها و غيرها ... يرجى من الحكومة الأردنية الطلب من الداعين لهذا الفكره التوقف عن ذلك و عدم زج الأردن في مزاودات.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

فلاح24-12-2012

السبب البلد كوكتيل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.