• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجامعة الاردنية : 395 مرشحا ومرشحة و4 قوائم انتخابية يتنافسون في الانتخابات غدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-26
1373
الجامعة الاردنية : 395 مرشحا ومرشحة و4 قوائم انتخابية يتنافسون في الانتخابات غدا

  يحسم طلبة الجامعة الاردنية غدا الخميس مدى نجاح انتخابات اتحاد طلبتهم وفقا للتعليمات الجديدة التي اقرها مجلس الجامعة لاول مرة.

 
ويتنافس (395) مرشحا ومرشحة واربع قوائم انتخابية على مستوى الجامعة على (92) مقعدا، بعد الإعلان عن فوز (16) مرشحا ومرشحة بالتزكية.
 
ووفقا لاجراءات أمنية دقيقة على بوابات الجامعة تبدأ عملية الاقتراع الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الخامسة مساء، فيما سيتم فرز الأصوات مباشرة في قاعات الاقتراع.
 
وقد أعدت إدارة الجامعة كافة الكليات لاجراء العملية الانتخابية بيسر وسهولة، مع المضي بشكل عادي بتقديم الامتحانات والدراسة والمحاضرات، لا سيما أن الطلبة يستعدون لامتحاناتهم النهائية.
 
وأعدت الجامعة إجراءات لدخول الطلبة حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول للجامعة دون أن يكون حاملا لبطاقته الجامعية، وستوجه له عقوبة في حال تم الدخول الى الجامعة دون حمل البطاقة الجامعية، كما حذر رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة الطلبة من الوقوع بمغبة أعمال عنف أو أي أعمال تهدف لتخريب العملية الانتخابية او التدخل بها او الاساءة لسمعة الجامعة او الطلبة.
 
وشهدت الجامعة مع قرب موعد الاقتراع سخونة في الدعاية الانتخابية التي اعتمدت على الصور الشخصية والعبارات التحفيزية العامة التي تحث الطلبة على المشاركة، وتعبر عن رغبة الطلبة بالتغيير لصالح الطالب، ومن أجل تحسين مجريات العملية الانتخابية.
 
واتسمت الأجواء الطلابية بالهدوء والحماس والانتظار الى حين البدء الفعلي بالاقتراع من أجل حسم مصير التعليمات الجديدة التي أقرت من أجل مزيد من العدالة بين الطلبة ولصالح العملية الانتخابية الديمقراطية ولاعطاء مزيد من الفرص للطلبة للمشاركة بحرية وفعالية بالانتخابات.
 
ومن الجدير بالذكر أن التعليمات الجديدة حددت أن تكون الانتخابات على مستويين الأول على مستوى الدائرة الانتخابية ويكون لكل عضو من أعضاء الهيئة العامة صوت واحد، والثاني على مستوى الجامعة بعدد (9) مقاعد، ورفع عدد اعضاء الاتحاد الى 94 عضوا وإلغاء الكوتات نهائيا.
 
ووفقا لتعليمات الاتحاد تم تقسيم الدوائر الانتخابية باعتبار كل قسم أكاديمي يمنح درجة البكالوريوس دائرة انتخابية واحدة لا يقل تمثيلها عن مقعد واحد واعتبار كل كلية لا تحتوي أقساما تمنح درجة البكالوريوس دائرة انتخابية واحدة، وفي كل الأحوال لا يقل تمثيلها عن ثلاثة مقاعد الدستور

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.