• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء انتخابات الاردنية بعد حسم 21 مقعدا بالتزكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-12-27
1417
بدء انتخابات الاردنية بعد حسم 21 مقعدا بالتزكية

  انطلقت صباح اليوم، الخميس، انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، والتي يتنافس فيها  398 مرشحا ومرشحة على 63 مقعدا من مقاعد الاتحاد البالغ عددها 94 بعد فوز 21 مرشحا ومرشحة بالتزكية.

وفتحت صناديق الاقتراع للناخبين في كليات وأقسام الجامعة عند الساعة 9.00 صباح اليوم، لتغلق عند 5.00، لتباشر اللجان عملية الفرز، تمهيدا لإعلان النتائج في مؤتمر صحافي يعقد في 7.00 من مساء اليوم نفسه.

وتتنافس في هذه الانتخابات 4 قوائم انتخابية هي؛ جيل النهضة، والعودة، وأبيش أحلى من الشبيبة، وبرج الساعة، على 9 مقاعد، ليصبح المجموع 94 مقعداً، وتأتي الانتخابات بعد إقرار الجامعة للمرة الأولى مقاعد على مستوى الجامعة .

ووصفت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" تعليمات الانتخاب بانها استنساخ لقانون انتخابات مجلس النواب. لكن بشكل "أكثر مسخاً وسوءاً"، محذرة من تداعيات هذه التعليمات على مستوى الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة؛ في تصريح صحفي: "إن الجامعة تعول على أبنائها، ناخبين ومترشحين، ليكونوا على قدر عال في تحمل المسؤولية، عبر المشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات، التي تعتبر حدثا في ترسيخ مبادئ الديمقراطية، وتعزز المشاركة بصنع القرار".

وأضاف الطراونة ان اللجنة العليا لإدارة الانتخابات، أنهت استعداداتها لتمكين الطلبة من ممارسة حقهم الانتخابي، في أجواء ديمقراطية"، لافتا الى اهمية التزام الطلبة بما أصدرته اللجنة من تعليمات لضمان سير العملية الانتخابية بيسر وسهولة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.