• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ملتقى شباب من اجل الديمقراطية والإصلاح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-03
1050
ملتقى شباب من اجل الديمقراطية والإصلاح

 برعاية ملكية سامية تُطلق وزارة التنمية السياسية بالتعاون مع ملتقى شباب من أجل الديمقراطية والإصلاح يوم السبت القادم في قصر الثقافة حملة "الانتخابات النيابية طريقنا للمشاركة والتغيير"

ان هذا الملتقى يهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب الأردني بكافة خلفياتهم الاجتماعية والثقافية والسياسية والفكرية في العملية الديمقراطية بشكل ايجابي وبعيدا عن أي مواقف وتصورات مسبقة ومن اجل دمجهم بشكل حقيقي في العملية الانتخابية من اجل اخذ دورهم في تشكيل مجلس النواب القادم والحكومة البرلمانية المقبلة وبالتالي من اجل إيجاد منبر حقيقي لهم وممثلين لهم في عملية صنع القرار الحكومي .

إن الملتقى سيعمل على التعريف بالمؤسسات السياسية والديمقراطية كالأحزاب السياسية والبرلمان والمجتمع المحلي من اجل تأهيل الشباب للمشاركة السياسية بكل مسؤولية مما سيساعدهم على تكوين الرأي العام وصنع القرار وتنمية مجتمعاتهم المحلية في أجواء من الديمقراطية والتسامح والانتماء للوطن .

ان الملتقى سيعمل على تعزيز دور الشباب من اجل زيادة فرصتهم للمشاركة في عملية صنع القرار واتخاذه في كافة المؤسسات التنفيذية والتشريعية ومؤسسات المجتمع المحلي.

فالملتقى يهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة الديمقراطية وتعريف الشباب بمفاهيم الديمقراطية والمواطنة الصالحة لان الشباب هم الذين سيشكلون معالم المرحلة الجديدة في الأردن بصفتهم الشريحة الأكبر في المجتمع الأردني .

إن الملتقى يأتي استكمالا للمبادرات التي يقودها جلالة الملك لخدمة تطلعات الشباب من أجل تنظيم العمل الشبابي لخدمة الوطن لتأهيل الشباب ليكونوا قادة الوطن في المستقبل القريب.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.