• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كتلة هوائية باردة مصحوبة بالامطار والثلوج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-04
1099
كتلة هوائية باردة مصحوبة بالامطار والثلوج

  ذكرت دائرة الارصاد الجوية ان الطقس سيكون أثناء نهار اليوم الجمعة باردا نسبيا في أغلب المناطق ولطيفا في الأغوار والعقبة ، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى جنوبية غربية ، وفي ساعات المساء والليل يتحول الطقس تدريجيا إلى بارد وغائم جزئيا في شمال ووسط المملكة وفي ساعات متأخرة من الليل يحتمل سقوط زخات من المطر بأذن الله في شمال المملكة.

 
ويتوقع أن تتأثر المملكة السبت بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر قد يصحبها الرعد أحيانا خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات الظهيرة مثيرة للغبار أحيانا في مناطق البادية مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، مع استمرار الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم.
 
ويوم الأحد تتساقط أمطار متفرقة بإذن الله خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في أغلب المناطق.
 
وكشفت دائرة الأرصاد الجوية ان المملكة ستتأثر يوم الاثنين المقبل بكتلة هوائية باردة أخرى لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا بإذن الله وتكون الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا، كما يتوقع تساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية تتحول بعد الظهر إلى غربية.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى يوم غد السبت في عمان والمناطق الشمالية مابين 12_4 وفي المناطق الجنوبية 10_2 وفي المناطق الشرقية 16_2 وفي الأغوار 22_11 وفي خليج العقبة 19_9 درجة مئوية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.