• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انسحابات جماعية لمضيفي الطيران من النقل الجوي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-05
1449
انسحابات جماعية لمضيفي الطيران من النقل الجوي

  انسحب ما يقارب الـ150 مضيف طيران من النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة؛ وذلك  لعدم قيام النقابة بمسؤولياتها في الدفاع عن حقوق منتسبيها.

وحول أسباب الانسحاب صرّح عدد من المضيفين أنها تتمثل بضعف أداء النقابة في المطالبة بحقوق العاملين، وتعارض مصالح الهيئة الإدارية في النقابة مع العاملين، كما أن النظام الداخلي للنقابات لا يسمح بتجديد اعضاء الهيئة الادارية في النقابة.

يضاف إلى ذلك انتهاء صلاحيات بعض اللجان النقابية مع استمرار تمتع أعضاءها بالامتيازات كالسفر إلى الخارج وتمثيل النقابة.

وذكر عدد منهم  ان إدارة الملكية الأردنية رفضت وقف الاشتراكات التي يتم اقتطاعها لصالح النقابة، بحسب المرصد العمالي.

وتجدر الاشارة الى أن نقابة النقل الجوي والسياحة تأسست عام 1955 وتهدف لرعاية مصالح منتسبيها  والدفاع عن حقوقهم. وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للعمال المنتسبين للنقابة وإنشاء العيادات الطبية ومؤسسات الرعاية الاجتماعية والاستهلاكية لهم، والعمل على رفع المستوى الاقتصادي والمهني والثقافي للعاملين في النقل بطريق الجو، وصيانة وإدارة المطارات بما في ذلك التسهيلات الملاحية والجوية كالرادار واللاسلكيين وكالات السفر والسياحة التي تعمل بنقل الركاب والبضائع جواً، والطيران المدني، وصياغة وإصلاح وسائل النقل الجوي وتدريب الطيارين وعمال خدمات الطيران.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.